انطلاق «البنية التحتية» للمطار الجديد منتصف 2013

نشر في 22-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 22-12-2012 | 00:03
No Image Caption
المشروع تبلغ تكلفته 87.6 مليون دينار
تبدأ إدارة الطيران المدني، بالتنسيق مع المنظومة العالمية للطيران المدني، تنفيذ مشروع البنية التحتية لنظام المجال الجوي في المطار الجديد منتصف العام المقبل، والذي تبلغ تكلفته 87.6 مليون دينار.

وذكرت مصادر مسؤولة في إدارة الطيران المدني لـ"الجريدة"، أن الإدارة وضعت خطة لتنفيذ المطار الجديد مع وزارة الأشغال العامة، وأنها اتفقت مؤخراً مع المنظومة العالمية للطيران لوضع الأسس والاعتبارات لتنفيذ المشروع في وقته.

وأوضحت المصادر أن الإدارة رفعت مخططها المزمع تنفيذه إلى المنظومة متضمناً الخطط المرسومة للنظام الجوي الكويتي، لتنظيم سوق النقل الجوي، وتطوير البنية التحتية للمطار الجديد، وتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، لافتةً إلى أنها رصدت 87.6 مليون دينار لهذه المرحلة من المشروع الكبير الذي تبلغ قيمته الإجمالية 900 مليون دينار، وهو المشروع الأعلى تكلفة تقريباً.

وأكدت أن الجهتين وضعتا الخطط المطلوب تنفيذها في المطار الجديد، لتطوير المرافق والخدمات لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للقادمين والمغادرين، مشيرة إلى أن الإدارة ستنفق مبدئياً عند وضع اللبنة الأولى لهذا المشروع 2.5 مليون دينار، من ضمنها المبالغ المطلوبة للجهة الاستشارية والإشرافية على المشروع.

ولفتت المصادر إلى أن المشروع يتضمن كذلك أعمال مبنى مركز التحكم ومبنى الأرصاد الوطني KCMC، إضافة إلى تطوير وتحديث الشبكة الكهربائية الحالية، وأعمال البنى التحتية المتكاملة مع الجهات الحكومية الأخرى، مشيرة إلى أن الأعمال التي تنوي الإدارة تنفيذها ستتضمن فترة سنتين كضمان تشغيلي من مقاول المشروع الذي يفوز بمناقصة التنفيذ.

back to top