المنتخب السوري قلب الطاولة في وجه الأردن... وحرم الأزرق من التأهل

نشر في 17-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 17-12-2012 | 00:03
No Image Caption
تأهل للمربع الذهبي لبطولة غرب آسيا

فاز المنتخب السوري على نظيره الأردني 2-1 في ختام منافسات المجموعة الثالثة، ليتأهل للدور قبل النهائي لتصدره المجموعة برصيد 4 نقاط ومعه المنتخب العراقي كأفضل ثاني منتخب في المجموعات الثلاث، وذلك على حساب الأزرق.
تأهل المنتخب السوري للمربع الذهبي لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها الكويت حتى 20 الجاري، وذلك بفوزه على المنتخب الأردني بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الأردني المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على المنتخب العراقي الذي حلّ ثانياً بالرصيد ذاته، والذي صاحب المنتخب الأردني إلى المربع الذهبي، كأحسن فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث، وذلك على حساب المنتخب الوطني الذي حل ثانياً في المجموعة الأولى بثلاث نقاط، بعد أن ألغيت نتيجته مع المنتخب اللبناني متذيل المجموعة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المجموعات الثلاث!.

ويقام الدور نصف النهائي للبطولة غداً الثلاثاء، حيث يلتقي منتخبا عمان والعراق في المواجهة الأولى، وفي المباراة الثانية يلعب المنتخب السوري مع نظيره البحريني.

تفوق أردني

وعن أحداث لقاء الأردن وسورية، فقد قدم المنتخبان في الشوط الأول مستوى متوسطا، وكانت الأفضلية النسبية لمصلحة المنتخب الأردني في النصف الأول من أحداث الشوط الأول، إذ كان الأكثر هجوماً وسيطرة على زمام الأمور، ونجح في ترجمة هذه السيطرة إلى هدف أحرزه خليل بن عطية في الدقيقة 21 بتسديدة قوية من الناحية اليمنى خدع بها الحارس مصعب بلحوس، بعد الهدف نظم المنتخب السوري صفوفه، ودخل أجواء المباراة رويداً رويداً، حتى تمكّن من السيطرة وهاجم بقوة لاسيما في نهاية هذا الشوط، لكن الحارس الأردني عبدالله الزعبي تألق، ومن أمامه خط دفاعه الذي نجح في الحفاظ على جعل الشباك نظيفة.

صحوة سورية

وعلى عكس المتوقع، هاجم المنتخب الأردني بقوة مع بداية الشوط الثاني، بغية إحراز هدف يطلق به رصاصة الرحمة على المنتخب السوري، الذي استعاد الزمام مجدداً في الدقيقة 55، ليهاجم من دون هوادة، حتى تمكّن مهاجمه أحمد الدوني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 62، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لمصلحة المنتخب السوري ليتم تمرير الكرة بسرعة إلى الدوني، الذي سدد بدوره في أقصى الزاوية اليسرى للزعبي، وواصل المنتخب السوري هجومه ليتمكّن الدوني من إحراز هدفه الشخصي الثاني برأسية متقنة سكنت شباك الزعبي.

بعدها سعى المنتخب الأردني إلى إدراك هدف التعادل لكن من دون جدوى، خصوصاً أن الفريق لعب في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعشرة لاعبين فقط، بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للمهاجم حمزة الدرادرة لتعديه بالضرب على أحد مدافعي سورية، لينتهي اللقاء بفوز منتخب سورية بهدفين مقابل هدف وحيد.

back to top