الكويت يواجه الأهلي الإماراتي في لقاء مصيري بعد تخطيه الجيش

نشر في 06-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:01
No Image Caption
العربي أمام مضر السعودي اليوم في «آسيوية اليد»

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مباراة مهمة أمام الأهلي الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية للأندية، كما يلعب العربي مع مضر السعودي.
يسعى فريق الكويت لكرة اليد إلى تحقيق فوز، قد يكون صعبا، عندما يواجه في الخامسة من مساء اليوم نظيره الأهلي الإماراتي في الجولة الخامسة للبطولة في ختام منافسات المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري، التي يستضيفها حالياً نادي الجيش القطري، وتستمر حتى 15 نوفمبر الجاري، وذلك للمحافظة على حظوظه قائمة في التأهل للدور الثاني بالمسابقة دون الدخول في حسابات معقدة.

وتكمن صعوبة مهمة الأبيض اليوم في النتائج غير المتوقعة للأهلي بعد تخطيه الجيش القطري والسد اللبناني على التوالي، وأصبح أول المتأهلين للدور الثاني بأربع نقاط.

ويمتلك الكويت أكثر من فرصة للصعود للدور الثاني بالنظر إلى الموقف حسابياً بالنسبة إلى باقي فرق مجموعته الأولى.

الكويت يطيح الجيش

وكان الأبيض قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح مضيفه الجيش القطري أمس الاول بنتيجة 27-24 ضمن الجولة الثالثة من البطولة، بعدما أنهى الشوط الأول 17-12، ليحصد أول نقطتين ويتساوى في رصيد واحد مع السد اللبناني، الذي خسر بنتيجة 26-25 أمام الأهلي الإماراتي صاحب الصدارة بأربع نقاط، بينما ظل الجيش المضيف بدون رصيد وموقف في غاية الصعوبة وبات الأقرب للخروج المبكر من البطولة.

ورغم زخم فريق الجيش بلاعبين يتمتعون بأسماء لها ثقلها في عالم اللعبة على المستويين العربي والدولي مثل أحمد الأحمر وأنباء عوض، لكن لاعبي الكويت قدموا مباراة رائعة اتسمت بالروح القتالية العالية.

دفاع 5-1

وكما كان متوقعاً فاجأ الجزائري سعيد حجازي مدرب الكويت خصمه الجيش بدفاع متقدم 5-1 بدلاً من 3-3 الذي ظهر به في اللقاء الأول، وأجاد اللاعبون في تنفيذه، ومن خلفهم تألق الحارس السلوفيني غريغور الذي نفض غبار السفر والهزيمة أمام السد اللبناني، وظهر بأداء لافت بعدما أغلق مرماه بأحكام أمام تصويبات لاعبي الجيش خصوصاً في الأوقات الحرجة.

وعلى مستوى الهجوم ظهر محمد الغربللي الذي كان في يومه وشقيقه خالد بمستوى مميز، وكانا فرسي الرهان بجانب باقي لاعبي الفريق الذين يستحقون جميعا العلامة الكاملة أمس الأول أمام الجيش.

العربي ومضر

من جانبه، يخوض فريق النادي العربي عند الواحدة من ظهر اليوم مباراة أخرى صعبة أمام مضر السعودي (حامل اللقب)، ثاني المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ثامن الحجج الإيراني، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى عن مجموعته.

وكان العربي خسر أمام الأهلي البحريني 21-25 أمس الاول، وبقي بنقطة واحدة من تعادله مع المتصدر ثامن الحجج الإيراني.

وسيسعى مدرب الاخضر خالد غلوم إلى تخطي عقبة حامل اللقب رغم أنه يدرك تماماً مدى صعوبة المواجهة، وذلك من أجل الإبقاء على آماله في الصعود للدور الثانية للبطولة.

ألف دولار لكل لاعب

منح قايد العدواني رئيس وفد نادي الكويت كل لاعب في فريقه مكافأة مالية ألف دولار بعد الفوز المستحق الذي حققه الفريق على الجيش القطري أمس الأول ووعد العدواني اللاعبين بمضاعفة المكافآت كلما تقدم الفريق في البطولة.

back to top