ذكر وزير الصحة د. علي العبيدي أن الوزارة تتوجه إلى إشراك القطاع الخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمسنين في منازلهم، من خلال إتاحة الفرصة لبعض الشركات للمساهمة في تنفيذ برنامج رعاية كبار السن.

Ad

وقال العبيدي لـ"الجريدة" إن "إسناد خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمسنين إلى القطاع الخاص سيتم من خلال طرح مناقصة على الشركات المتخصصة، وفقاً لشروط ومواصفات طبية وإدارية وفنية تتضمن تقديم الرعاية المتكاملة التي يحتاج إليها كبار السن، الذين قد لا تسمح حالتهم الصحية بالانتقال إلى المستشفيات والمراكز الصحية"، مشدداً على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف أن هذه الشركات ستعمل وفق الشروط التي ستضعها الوزارة وتحت الرقابة الفنية، مؤكداً أن هذا التوجه "يهدف إلى سرعة إيصال الخدمة إلى المسنين".

على صعيد آخر، علمت "الجريدة" من مصادر صحية أن وزارة الصحة زادت الدفعة المالية للمكتب الصحي في فرانكفورت إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو.

وقالت المصادر إن "زيادة هذه الدفعة الدورية جاءت لمواجهة الأعباء المالية بعد زيادات المخصصات المالية للمرضى ومرافقيهم، إضافة إلى تسديد بعض الفواتير المتراكمة".