تصدر مانشستر سيتي حامل اللقب الترتيب مؤقتا بعد فوزه العريض على ضيفه أستون فيلا 5-صفر أمس السبت على ملعب الاتحاد، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

Ad

وصبر سيتي حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل بعد معمعة إثر ركنية، عندما سدد الارجنتيني كارلوس تيفيز كرة ارتدت من الدفاع تابعها المدافع الصربي ماتيا ناستازيتش ولاعب الاوسط الاسباني دافيد سيلفا الذي أسكنها في شباك الحارس الاميركي براد غوزان، لينجح سيتي بالتسجيل في المباراة 38 على التوالي على أرضه في الدوري.

وفي الشوط الثاني، تابع سيتي ضغطه فأبعد المدافع الهولندي ايرون فلار عدة كرات امام الارجنتيني سيرخيو اغويرو ورفاقه الى أن منح الحكم ركلة جزاء وهمية لسيتي، إثر لمسة يد مفترضة، بعد تدخل الحكم المساعد ترجمها اغويرو أرضية بنجاح مضيفا الهدف الثاني (54).

ومن ركلة جزاء ثانية إثر لمسة يد على الاسكتلندي باري بانان، رفع سيتي غلته عن طريق الأرجنتيني تيفيز سددها أرضية في نفس مكان تسديدة اغويرو (65).

وتابع سيتي عرضه الجارف بدون مقاومة من استون فيلا، فعمق اغويرو جراح الضيوف بعد دقيقتين، عندما راوغ الدفاع وسدد أرضية من زاوية ضيقة بين القائم وغوزان مسجلا هدفه الثاني والرابع لفريقه، قبل ان يريحه مانشيني مباشرة ويدفع بالبوسني ادين دزيكو (67).

وعلى غرار اغويرو حقق تيفيز الثنائية بعد عرضية "مقشرة" من الفرنسي سمير نصري من الجهة اليسرى تابعها في المرمى الخالي (74).

البيون يسقط تشلسي

وتابع وست بروميتش البيون نتائجه الرائعة وأسقط ضيفه تشلسي بطل اوروبا 2-1 على ملعب "ذي هاوثورنز".

ورفع وست بورميتش رصيد الى 23 نقطة وأصبح رابعا بفارق نقطة واحدة عن تشلسي ثالث الترتيب.

وكانت المباراة مناسبة لمدرب الأول الايطالي روبرتو دي ماتيو لمواجهة فريقه السابق ومدرب الثاني ستيف كلارك الذي كان مساعدا للمدرب في ستامفورد بريدج.

ودفع دي ماتيو بتشكيلة غريبة قبل مباراته بعد غد على أرض يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا، اذ جلس على مقاعد البدلاء الاساسيون اشلي كول والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيليان راميريش واوسكار والاسباني خوان ماتا.

ومنح الايرلندي شاين لونغ التقدم لوست بروميتش برأسية اثر تمريرة من جايمس موريسون ارتدت من الارض إلى سقف مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك (11).

وتبادل المهاجم البلجيكي ادين هازار الكرة على الجناح مع الظهير الإسباني سيزار اسبيليكويتا، ودخل المنطقة ليعكس عرضية الأخير داخل مرمى الحارس الويلزي بوز مايهيل مانحا الفريق الأزرق التعادل (39).

واستعاد وست بروميتش تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما لعب لونغ دور الممرر هذه المرة الى المهاجم النيجيري بيتر اوديموينغي الذي سجل برأسه الهدف الثاني (50).

أرسنال يسحق توتنهام

وقدم أرسنال عرضا كبيرا وألحق بضيفه اللدود توتنهام خسارة ثقيلة 5-2 في افتتاح المرحلة، محققا نفس النتيجة في المواجهة الأخيرة بينهما في البطولة في فبراير الماضي.

وبدأت الإثارة مبكرا عندما شن توتنهام هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى ديفو، الذي سدد من داخل المنطقة ارضية بيمناه ابعدها تشيسني فوصلت الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي سددها من مسافة قريبة داخل الشباك، مسجلا هدفه الثامن في دربي شمال لندن (10).

لكن ما صنعه اديبايور، لاعب أرسنال السابق، أهدره في لحظة واحدة، عندما ارتكب خطأ عنيفاً ضد الإسباني سانتي كازورلا، فطرده الحكم هاورد ويب مباشرة (17).

وانقلبت مجريات اللعب فسيطر أرسنال على مجريات اللعب وحاصر دفاع توتنهام، الى ان سجل سريعا هدف التعادل بعد عرضية من ثيو والكوت عكسها المدافع الألماني العملاق بير ميرتيساكر برأسه في مقص مرمى لوريس الأيسر (23).

وأثمر ضغط لاعبي فينغر هدفا ثانيا بعدما وصلت الكرة الى الألماني لوكاس بودولسكي، فالتف وسدد كرة ارتدت من قدم المدافع الفرنسي المخضرم وليام غالاس الذي ساهم بتسجيل فريقه السابق الهدف الثاني (41).

وفي الوقت الضائع من الشوط الأول، قام كازورلا بمجهود فردي رائع، فاخترق المنطقة على رغم عرقلته، وعكس عرضية ارضية تابعها جيرو بيسراه في شباك لوريس (45+1).

وفي الشوط الثاني، عمق أرسنال الفارق من تمريرة بودولسكي إلى كازورلا احد نجوم المباراة الذي سجل اسمه على لائحة الهدافين من داخل المنطقة بيمناه إلى يسار لوريس (58)، لكن توتنهام الجريح، قلص الفارق بكرة ارضية يمينية من الويلزي غاريث بايل عجز تشيسني عن ابعادها (69).

وفي اللحظات الأخيرة، أخطأ دفاع توتنهام بالتمرير فوصلت الكرة الى البديل الدولي أليكس اوكسلايد تشامبرلاين، الذي مررها الى والكوت المنفرد تماماً الذي روضها وسددها أرضية مسجلاً الهدف الخامس ليحقق أرسنال نصرا كبيرا (90+1).

ريدينغ يهزم إيفرتون

وبهدفين من ادم لو فوندر (50 و79 من ركلة جزاء)، حقق ريدينغ فوزه الأول هذا الموسم وألحق الخسارة الاولى بضيفه ايفرتون في تسع مباريات 2-1، في مباراة افتتح فيها الاسكتلندي ستيفن نايسميث التسجيل للخاسر بعد سلسلة اخطاء من دفاع ريدينغ (10).

وحقق ليفربول فوزه الأول في 4 مباريات على حساب ضيفه ويغان 3-صفر على ملعب انفيلد رود، سجلها الأوروغوياني لويس سواريز (47 و58) والإسباني خوسيه انريكه (65).

وسقط نيوكاسل يونايتد على ارضه امام سوانسي سيتي 1-2.

وفي صراع مرير للهروب من قاع الترتيب، عاد ساوثمبتون بنقاط ثمينة من ارض كوينز بارك رينجرز بعدما هزمه 3-1.

(أ ف ب)