أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) أنه يواصل مجهوداته المكثفة من أجل استئناف مسابقة الدوري العام في أقرب وقت ممكن.

Ad

وقال علام لـ"الجريدة" إن إقامة مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي إفريقيا بالإسكندرية وسط حضور جماهيري سيكون مؤشرا جيدا لعودة الحياة الكروية، إذا ما خرجت في أجواء مثالية تشجع الشرطة والدولة على سرعة إعلان الموافقات الأمنية بإقامة الدوري وكل المسابقات الكروية.

وأضاف علام أنه سيتم حسم موعد محدد لاستئناف الدوري الممتاز عقب لقاء الأهلي والترجي، بعد أن يعقد جلسة خاصة مع مسؤولي وزارة الداخلية لحسم هذا الملف نهائياً.

على جانب آخر، أكد رئيس "الجبلاية" أنه تقرر منع رؤساء وأعضاء اللجان والأجهزة الفنية بالمنتخبات الوطنية من العمل في الفضائيات، ولن يكون هناك مكان لأي شخص يجمع بين الجبلاية والعمل التلفزيوني.

وأوضح أن الأمر ذاته سيطبق على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وهو منهم، ولن يكون لهم أي ميزة أو انفراد بمستندات اتحاد الكرة والأخبار وسيغلب العدل على كل أنشطة الجبلاية.

من ناحية أخرى، يجري علام اتصالات مع لجنتي البث والأندية لحسم ملفات بيع حقوق إذاعة الدوري للقنوات الفضائية بأسرع وقت، بعد التأكيد على عدم البيع لأي قناة حصريا، والاتجاه الأكبر هو البيع بشكل فردي بسعر 12 مليونا و800 ألف جنيه للقناة الواحدة كما كان مقررا من قبل.