يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة مباراته الأولى في المجموعة الثالثة من منافسات الدور الأول لبطولة خليجي 28 للأندية، حين يستضيف الخريطيات القطري، في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام.

Ad

البرتقالي يهاجم

يدخل البرتقالي مباراة اليوم، باحثاً عن تحقيق الفوز واقتناص نقاط اللقاء الثلاث، خصوصاً أن اللقاء يقام على أرضه ووسط جماهيره، وذلك على الرغم من شعور بعض اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، نظراً لتوالي المباريات من دون وجود فاصل زمني كبير، إذ خاض الفريق أربع مواجهات في الدوري الممتاز وبطولة كأس سمو ولي العهد خلال 15 يوم فقط، إلى جانب افتقاده لبعض لاعبيه مثل نواف الحميدان وطلال الفاضل ومحمد الهدهود والحارس نواف كنكوني بداعي الإصابة.

ويعول مدرب الفريق المونتينغري ميودراج على اللاعبين من أصحاب الخبرة أمثال يوسف ناصر وفهد الفهد وعبدالله الظفيري بجانب المحترفين المونتينغريين رادونيتش ونيكولا، وأثلج الجهاز الطبي للفريق صدر المدرب حين أكد جاهزية اللاعبين ناصر الوهيب وحمد الحربي لخوض اللقاء بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما، وسيكون الدفع بهما في التشكيل الأساسي من عدمه بيد المدرب.

وكان ميودراج قد شاهد مباراتين للخريطيات، من بينهما مواجهته أمام قطر في الجولة السادسة من بطولة دوري نجوم قطر، ونجح المضرب في وضع يده على نقاط القوة والضعف في الفريق، وابرزها العقم الذي يواجهه الهجوم، في المقابل قوة خط دفاعه الذي يصعب اختراقه.

واختتم البرتقالي استعداداته للمواجهة في الخامسة من مساء أمس، والذي وضح خلاله، اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية، بغية إحراز هدف مبكر يربك من خلاله حسابات المنافس، كما تم تكليف يوسف ناصر وناصر فرج وفهد الفهد وعبدالله الظفيري بالتسديد على المرمى كلما أتيحت لهم الفرصة.

الخريطيات يلعب

بأسلوب متوازن

ومن جانبه، فإن الخريطيات يلعب اليوم من أجل تحقيق الفوز أيضاً، لمصالحة جماهيره الغاضبة، حتى تعود الثقة للاعبيه مجدداً، بعد أن بات مدربه الفرنسي برنارد سيموندي على المحك، بسبب النتائج السلبية في الدوري القطري، وأكد التدريبان اللذان أجراهما الفريق أمس الأول وأمس، اعتماد سيموندي على أسلوب متوازن دفاعاً وهجوماً، حتى لا يتيح الفرصة للاعبي كاظمة في فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء.

ويدخل الخريطيات لقاء اليوم مكتمل الصفوف، بعد عودة المحترفين الكونغولي جاكوب، والإيراني تيموريان إلى صفوف الفريق مؤخراً.

الغربللي: عازمون على الفوز

أكد خالد الغربللي نجم نادي الكويت أن اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز على الأهلي الإماراتي اليوم من أجل المضي في البطولة إلى أقصى مدى، والمنافسة على اللقب القاري، خاصة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبين من الفوز على الجيش، مضيفاً: "نعلم جيداً مدى صعوبة اللقاء، لكننا نثق بقدراتنا ونتمنى من الله التوفيق".

ميودراج يهدف إلى الفوز... وسيموندي يبحث عن المصالحة مع النفس

أكد مدرب كاظمة المونتينغري ميودراج أن الفوز غداً هو هدف كاظمة الأول أمام فريق الخريطيات القطري، الذي يحترمه كثيراً ويضم عدداً كبيراً من اللاعبين الأكفاء، رغم النتائج السلبية التي حققها حتى الآن في الدوري المحلي.

وأشار ميودراج في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس إلى صعوبة لعب فريق مباراة كل ثلاثة أيام، مشدداً على أن هذا الأمر مرهق جداً بالنسبة للاعبين، ويكون له مردود سلبي عليهم، لافتاً إلى أن إصابات اللاعبين محمد الهدهود وطلال الفاضل ونواف الحميدان بسبب ضغط المباريات.

وعن تذبذب مستوى الفريق من مباراة لأخرى علّق ميودراج قائلاً "أنا أبني فريقاً للمستقبل يكون قادراً على حصد البطولات، ولم يمض على عملي إلا ثلاثة أشهر فقط، وعلى أية حال فإن مستوى الفريق في تطور مستمر، ومن شاهد مواجهتينا أمام النصر في كأس ولي العهد، ثم أمام الصليبيخات في الدوري الممتاز فسيلمس تطور البرتقالي".

واختتم ميودراج كلامه، مبيناً أنه يركز فقط على المواجهة التي سيخوضها الفريق، ولا يشغل تفكيره بمباراة أخرى، كما أنه يلعب كل مباراة بخطة مختلفة عن المباريات الأخرى، وفقاً لإمكانات المنافسين.

سيموندي: معلوماتي عن كاظمة محدودة

ومن جهته، قال مدرب الخريطيات القطري برنارد سيموندي إن معلوماته عن كاظمة محدودة جداً، وكل ما يعرفه عن الفريق أنه فريق جيد ليس أكثر، مضيفاً أن الفريق يلعب هذه المواجهة بحثاً عن التصالح مع النفس، على أن تكون بمنزلة البداية الحقيقية للخريطيات هذا الموسم. وقال سيموندي "أعتقد أن دخول الفريق اللقاء مكتمل الصفوف أمر ممتاز، يسعى إلى استغلاله جيداً بوضع التشكيل الأساسي الأمثل القادر على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني".