الصبيح لـ الجريدة.: أمهلنا الشركة المعنية 6 ساعات لتنظيف «حطين»

نشر في 30-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:01
No Image Caption
بعد أقل من 7 أيام من توقيع العقود الجديدة لشركات النظافة المخصصة لتنظيف شوارع الكويت والمناطق من القمامة، وجهت بلدية الكويت أمس إنذارين إلى إحدى الشركات المكلفة تنظيف منطقة حطين وبعض المناطق الأخرى، وذلك بعد أن طفحت المنطقة بالقمامة وامتلأت الحاويات من غير أي اهتمام يذكر، وهو ما سيترتب عليه ظهور الأوبئة والمكروبات بين المنازل.

من جهته، أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح لـ"الجريدة" أن البلدية، بتوجيهات من وزير البلدية المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، اجتمعت مع الشركة المكلفة تنظيف منطقة حطين ووجهت إليها إنذارين وأمرتها أن تزيل جميع التراكمات من القمامة خلال مدة أقصاها 6 ساعات فقط لا غير وإلا فسيتم توجيه الإنذار الثالث، والذي ستتخذ البلدية إجراءاتها القانونية بناءً عليه وستعزل الشركة، على أن تكلف شركة أخرى بتنظيف المنطقة على حساب الشركة المكلفة بالأصل.

وأشار الصبيح لـ"الجريدة" إلى أن رجال فرق البلدية اكتشفوا أن تلك القمامة بمنطقة حطين لم تزل موجودة ولا وجود لعمال النظافة، وبالفور تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات، حيث الزمت البلدية الشركة المكلفة بزيادة عدد آلياتها بعدد 20 سيارة إضافية لليوم، وبنحو 400 عامل إضافي، على أن يتم تنظيف المنطقة نهائياً من القمامة المتراكمة.

وقال الصبيح إن "البلدية ستشطب الشركة إذا تكرر الحدث أو في حال وجود أي تقاعس قد يحدث في المستقبل"، مشيراً إلى أن نظافة البلد وصحة المواطنين والمقيمين أمام أعين الجميع ولن يسمح لأحد أن يخالف ويكسر القانون.

من جانب آخر، أعلنت بلدية الكويت أن إدارات النظافة العامة وزعت 17340 حاوية في مختلف المناطق بأفرع البلديات الـ6، وذلك في إطار عمليات توزيع حاويات شركات النظافة طبقاً لعقود النظافة الجديدة.

من جانبه، قال نائب مدير إدارة العلاقات العامة في البلدية عبدالمحسن أبا الخيل في تصريح صحافي أمس، إنه تم "توزيع الحاويات واستبدال الحاويات القديمة بأخرى جديدة في كل محافظات الكويت ضمن عقود النظافة الجديدة"، مشيراً إلى أنه تم توزيع 7000 حاوية في محافظة الجهراء، و5000 بمحافظة الأحمدي، و4000 في محافظة العاصمة، و1340 حاوية في محافظة الفروانية.

وأضاف أن حملة توزيع الحاويات الجديدة مستمرة حتى يتم القضاء على مشكلة تكدس النفايات والمخلفات في جميع المحافظات، داعياً المواطنين والمقيمين في حال وجود أي شكوى إلى التوجه لأقرب مركز نظافة أو الاتصال على الخط الساخن 139 التابع للبلدية، والذي يعمل على مدار الساعة لمتابعة جميع الشكاوى.

back to top