«البلدية» تزيل المقار الانتخابية وإعلانات الشوارع المخالفة

نشر في 21-11-2012 | 00:03
آخر تحديث 21-11-2012 | 00:03
No Image Caption
«شؤون الانتخابات»: انسحاب 5 مرشحين
تعقد الجهات الحكومية مؤتمراً صحافياً في 26 الجاري، لتوضيح استعدادات يوم الاقتراع.
أكدت مصادر مطلعة ان بلدية الكويت انهت كل استعداداتها ليوم الاقتراع، الموافق السبت 1 ديسمبر المقبل، وقد تم تشكيل فرق البلدية التي ستتولى التنظيف والمراقبة على جميع المحافظات، كما ان اغلب وزارات وهيئات الدولة انتهت من استعداداتها المعنية بالحدث، وسيكون توزيع المدارس واللجان مشابها بصورة كبيرة للانتخابات البرلمانية السابقة التي اجريت في مطلع العام الحالي.

وأشارت الادارة الى ان اخر يوم للانسحاب من الترشح لانتخابات مجلس الامة ديسمبر 2012 هو يوم 23 نوفمبر الجاري.

وذكرت المصادر لـ"الجريدة" ان فرق البلدية مازالت تزيل الاعلانات المخالفة والموجودة في الشوارع والميادين العامة، حيث تتم ازالة الاعلان فورا دون اعطاء اي سابق انذار، كما ان فرق التفتيش التابعة للبلدية شنت حملات على بعض المقار، وتبين ان هناك مقرا مخالفا فتمت ازالته.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" ان الجهات الحكومية ستعقد مؤتمرا صحافيا لبيان وتوضيح الاستعدادات المتخذة من قبل وزارات وهيئات الدولة ليوم الاقتراح الخاص بالانتخابات البرلمانية الحالية، 26 الجاري.

وبينت المصادر ان المؤتمر سيكون برئاسة وزير الاعلام، وسيضم كلا من وكيل وزارة الداخلية، ومدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح، وممثلين عن كل هيئة ووزارة معنية في الانتخابات البرلمانية، مشيرة الى ان المؤتمر سيبين كل تفاصيل يوم الاقتراع.

من جهة اخرى، أعلنت الادارة العامة لشؤون الانتخابات في وزارة الداخلية انسحاب خمسة مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة 2012، ليصل اجمالي المرشحين بعد التنازل الى 306 مرشحين.

وقالت الادارة في بيان صحافي أمس ان المرشحين المتنازلين هم غسان سليمان محمد سليمان العتيبي عن الدائرة الثالثة وعبدالله مجرش طشه ذيخان الرشيدي ومحمود عبدالنبي السيد عبدالعالي سيد حسن وهادي فلاح ناصر الشهري الرشيدي عن الدائرة الرابعة وسعود احمد محمد احمد النجادة عن الدائرة الخامسة.

back to top