الكويت تشارك في مؤتمر حظر الأسلحة الكيميائية في هولندا

نشر في 22-11-2012 | 16:12
آخر تحديث 22-11-2012 | 16:12
No Image Caption
أكد القائم بأعمال السفارة الكويتية في هولندا المستشار علي الذايدي اليوم أن دولة الكويت ستشارك في الدورة ال 17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية المقرر عقدها في لاهاي خلال الفترة بين يومي 26 و 30 من الشهر الجاري.

واضاف الذايدي في تصريح له ان الكويت ستشارك أيضا في الاجتماع الخاص بالهيئات واللجان الوطنية الذي يسبق المؤتمر السنوي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بوفد رسمي يترأسه وكيل وزارة الدفاع جسار عبدالرزاق الجسار رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة وتأمين الاتصالات مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وعضوية كل من المستشار ذياب الرشيدي والمهندسة جنان الشايجي ومشعل الجنفاوي.

وأكد المستشار الذايدي أن هذه المشاركة تعكس دعم دولة الكويت للجهود الدولية في نزع الأسلحة خاصة وأن دولة الكويت ومنذ انضمامها الى اتفاقية الأسلحة الكيميائية تعمل جاهدة للوفاء بالتزاماتها وفقا لبنود تلك الاتفاقية.

وأكد دعم دولة الكويت للمنظمة من خلال التعامل بشفافية بتقديم اعلاناتها السنوية وتقديم التصاريح الدبلوماسية لطائرات مفتشي المنظمة ومنح التأشيرات اللازمة لهم مؤكدا أن دولة الكويت ستواصل دعمها لجميع بنود الاتفاقية والتعاون مع المنظمة وغيرها من الهيئات الدولية ذات الصلة ايمانا منها بأن ذلك يمثل أحد الأدوات المهمة في منظومة نزع السلاح متعددة الأطراف مع ضرورة دعم وتعزيز الجهود الدولية في هذا الصدد.

تجدر الاشارة الى أن دولة الكويت قامت بالتوقيع على اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية عام 1993 وصادقت عليها عام 1997 كما أنشأت لجنة وطنية دائمة تعمل كمركز وطني لتأمين الاتصال بالمنظمة والدول الأطراف وفقا للفقرة الرابعة من المادة السابعة في اتفاقية الأسلحة الكيميائية.

back to top