سيكون استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة اليوم مسرحاً للقمة المنتظرة بين قطبي المدينة الاتحاد والأهلي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

Ad

يتطلع كل من الفريقين السعوديين الاتحاد والأهلي إلى تحقيق الفوز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وقطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية.

ويلتقي الأربعاء المقبل في المواجهة الثانية بونيودكور الأوزبكي مع اولسان الكوري الجنوبي في طشقند.

تقام مباراتا الإياب في 31 أكتوبر الجاري.

الاتحاد صاحب الأرض والجمهور في هذه المباراة يسعى بكل قوة على استاد الأمير عبدالله الفيصل إلى تحقيق نتيجة مريحة، مع المحافظة على شباكه نظيفة، بينما يأمل الأهلي انتزاع التعادل على الأقل ما سيخدمه كثيرا في مباراة العودة على الملعب ذاته بعد أسبوع.

وعطفاً على مستوى الفريقين في الفترة الحالية، فإن الكفة تبدو متساوية بينهما، مع ان مباريات الدربي لا تخضع لأي مقاييس فنية أو خلافها وإنما للعطاء طوال الدقائق التسعين والاستفادة من كل الفرص الممكنة أمام مرمى المنافس.

تأهل الاتحاد بطل عامي 2004 و2005 لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثانية في الدور الأول بدون خسارة برصيد 16 نقطة، ثم تغلب في الدور الثاني على بيروتزي الإيراني بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي تخطى غوانغجو الصيني بفوزه عليه 4-2 ذهابا وخسارته امامه 1-2 إياباً.

يأمل الاتحاد في استغلال عامل الجمهور الكبير الذي سيدعمه للاقتراب من النهائي، مع أن المهمة لن تكون سهلة في ظل قوة المنافس، ويدرك المدرب الإسباني كانيدا أهمية المباراة، كما يعرف نقاط القوة والضعف في صفوف الأهلي، وبالتالي سيلعب بطريقة مثالية تكفل له تحقيق مبتغاه.

أما الأهلي الذي يعتبر أول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة آسيوية عام 1986 فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا في مجموعته الثالثة خلف سيباهان اصفهان الإيراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يسحق سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.

يعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب التي ستكون أمام جماهيره، وسيلعب مدربه التشيكي كارل ياروليم بطريقة متوازنة تحسباً للاندفاع الاتحادي، مع محاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة في ظل التميز بالسرعة والمهارة الفردية.

يقود المباراة الحكم الدولي القطري عبدالله البلوشي ويعاونه حسن الذوادي ورمزان النعيمي.

(أ ف ب)

المواجهة رقم 161

يشكل دربي جدة المواجهة رقم 161 في تاريخ لقاءات الفريقين منذ تأسيسهما، حيث تقابلا من قبل في 160 مباراة، فاز الاتحاد في 61 والأهلي في 53، وكان التعادل سيد الموقف في 46 مباراة.