الإخوان المفلسون... الرزق يحب الخفية!

نشر في 05-05-2012
آخر تحديث 05-05-2012 | 00:01
No Image Caption
 يوسف عوض العازمي   أسمع دائماً عن أنواع كثيرة من السرقات، فهناك من يسرق مالاً، وهناك من يسرق بضائع مختلفة، لكن هل سمعت عن سرقة ثورة شعب؟

نعم لقد تمت سرقة ثورة شعب الكنانة، من قبل جماعات ما يسمى بـ"الإخوان المفلسين"، فهؤلاء لا يردعهم دين، ولا يبالون بأخلاقيات، فهم أساساً مجرد جماعات سياسية تتخذ من الدين والتدين جسراً للضحك على ذقون المساكين والسذج.

فمعروف عن هذه الجماعات أنها تتعامل مع السياسة والعمل السياسي بطريقة "الرزق يحب الخفية"، لذلك فهم لا أمان لهم ولا دين يردعهم، فهو عندهم مجرد لباس متى ما أرادوا لبسوه، ألم أقل لك إنهم أصحاب قاعدة "الرزق يحب الخفية"؟ ولا أستبعد أن يكونوا هم الوكلاء الحصريين لها.

أنا لم أتجن على هؤلاء "المفلسين"، فتاريخهم خير شاهد عليهم، حتى عندنا في الكويت لا أظن أن هناك اختلافاً بين "مفلسينا" و"مفلسي" أرض الكنانة، فهم يتشابهون في كل شيء، والله أعلم أن قيادتهم العليا واحدة... فأسأل الله جلت قدرته أن يهديهم ويحمي بلادنا من شر فكرهم.

دائماً ما يتغنى هؤلاء المفلسون بمحبة الأوطان والولاء لأولي الأمر، إلا أن مواقفهم السيئة تفضحهم، كما قال المثل "الله ما يطق بعصا"، فأغلبهم دخلوا الميادين السياسية "حفاي" وعلى قد الحال، وإذا بهم من أصبح مسؤولاً في شركات مساهمة ومحلات تجارية كبرى... منذ أن عرفناهم وهذا ديدنهم، وهذه طرقهم الوصولية لتحقيق ما يطمعون فيه.

فيجب علينا دائماً أن ننتبه إليهم، فهؤلاء لا خير فيهم على دينهم وبلدهم "لا شك أنه إن خليت خربت"، لابد من وجود أناس أصحاب مبادئ طيبة بينهم، بل أنا أتحدث عن كثيرين منهم... "واللي على راسه بطحه يتحسسها".

حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من أصحاب الأفكار الضالة أياً كانوا.

back to top