الحمود: الحديث في مشروع تفكيك وزارة الإعلام سابق لأوانه

نشر في 14-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2012 | 00:01
No Image Caption
العبدالله: أتمنى أن يناظرني أحد لأعرف كيف يكون لدينا مجلس ظل في ظل الدستور؟!
أعلن وزير الإعلام أن الحديث عن تفكيك الوزارة وتحويلها إلى هيئة سابق لأوانه، ووعد بتعديلات في الوزارة عندما يحين وقتها.
تقدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بجزيل الشكر والامتنان لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ولسمو ولي عهده للثقة الغالية به لتولي مسؤولية العمل الوزاري لـ»الإعلام» ورعاية الشباب، مؤكداً أن «هذه مسؤولية وأمانة كبيرة، وأسال الله أن يوقفنا للخير، وأن نتعاون جميعا للعمل لما فيه خير الوطن والمواطن».

وأضاف الحمود في تصريح للصحافيين عقب استقباله للمهنئين في ديوان وزارة الإعلام أمس، أن الشباب بحاجة إلى رعاية واهتمام من قبل الدولة، لافتا إلى أن وزارة الشباب جاءت بناء على رغبة سامية من سمو أمير البلاد للاهتمام بالشباب ورعايتهم، بما يخدم ويحقق المصلحة للوطن في الحاضر والمستقبل، لافتا إلى أن كل مسؤول عليه أن يعطي أولوية للشباب خلال المرحلة المقبلة، لأن الكويت لن تتطور وتتقدم إذا لم نهتم بهم.

وعن مشروع قانون الإعلام الموحد أوضح الشيخ الحمود أن «الإعلام قدمت هذا المشروع، ونأمل أن يأخذ دورته التشريعية، وحينها سينظم أيضا النشر الإلكتروني ويحقق المزيد من الدعم للإعلام الإلكتروني».

تفكيك «الإعلام»

وعن مشروع تفكيك وزارة الإعلام قال الشيخ الحمود، إن «الحديث في هذا الموضوع سابق لأوانه، لكن أي مشروع وآلية لتفعيل الإعلام فإن الجميع حريص على تنفيذها، ولا أعتقد أن الإعلام يعاني هذه القضية، إذ أثبت إعلام الكويت قدرته على التعامل مع كل الملفات التي تهم الشعب والمجتمع».

وعن إجراء تدوير بين القياديين في «الإعلام» أكد الشيخ الحمود: «ثقتي كبيرة بزملائي، وإن كان هناك أي حاجة الى تعديل فسيترك إلى أن يحين وقته»، لافتا الى أنه تم «تكليف الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون علي الريس بالقيام بأعمال وكيل الوزارة، وتكليف الشيخ فهد الصباح للقيام بأعمال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون».

حكومة منتخبة

ومن جهته، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله، أن ما حدث في مقابلته مع صحافي أجنبي، هو أنه «سألني متى سيتم تشكيل حكومة منتخبة في الكويت؟ فأجبته إذا قرأت الدستور الكويتي فستجد أنه متجه في هذا الاتجاه. ثم سألني: هل سيتم تعيين حكومة برلمانية في هذا الشهر؟ فقلت: أشك في ذلك، ولكن دعني أسألك أنت، في بريطانيا كم استغرقتم من الوقت حتى وصلتم إلى ما أنتم عليه منذ أن وضعتم دستوركم في عام 1214؟ فقال: 750 عاماً، فقلت له: أؤكد لك أننا سنكون أسرع منكم في ذلك، وقلت له مازحاً سنكون أقل منكم أكيد بـ500 عام»، مؤكدا أن «الأمر لا يتعدى المزاح أثناء اللقاء».

وأضاف العبدالله أن «اللبنة الأولى لمكافحة الفساد في البلدية أو أي مؤسسة أخرى وضعت بالفعل من خلال صدور مرسوم ضرورة بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد»، لافتا إلى انه «كما أشار سمو رئيس مجلس الوزراء في لقاء مع سمو الأمير أمس الأول، إلى أنه سيتم وضع لائحة لتكون بداية للتصدي لأي فساد تعانيه مؤسسات الدولة بما في ذلك وزارة البلدية التي يشوبها الكثير من الإخفاقات وبعض المشاكل، لذلك سنعمل لتجاوز ذلك من خلال العمل الجماعي».

وعن معارضة بعض التيارات لمرسوم إنشاء هيئة مكافحة الفساد قال الشيخ العبدالله: «إن الحكومة ستتعامل مع هذا الأمر وفق نصوص الدستور»، مؤكدا أن «هذا المرسوم قائم الى أن يتم التصويت برفضه، فنحن ملتزمون بالدستور وما ينظمه من واجبات لنقوم بها».

وعن رأيه في فكرة إنشاء مجلس الظل الذي دعا إليه بعض اقطاب الأغلبية في المجلس المبطل، قال الشيخ العبدالله: «هذا جميل في دول يكون تفعيله ممكنا، أما في الكويت فأتمنى أن يناظرني أحد ليقول لي كيف يكون لدينا مجلس ظل في ظل الدستور الكويتي؟!».

back to top