نابولي يخطف المركز الثاني بعد خسارة إنترميلان

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تقدم نابولي إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه 1-صفر على مضيفه كالياري، لكن إنترميلان خسر بنفس النتيجة خارج أرضه أمام بارما أمس الأول في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
حقق نابولي فوزا صعبا ومهما في آن على مضيفه كالياري 1-صفر امس الاول في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سانت ايليا، انتظر نابولي حتى الدقيقة 73 لحسم النتيجة بعدما توغل السلوفاكي ماريك هامسيك داخل المنطقة وسدد كرة من مسافة قريبة في الجهة اليسرى في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ميكايل اغاتزي، رافعا رصيده الى 6 اهداف.

ورفع نابولي رصيده الى 30 نقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي سقط على ارض وصيفه ميلان 1-صفر، وبفارق نقطتين امام انترميلان الذي تلقى هزيمة شائنة على ارض بارما صفر-1، وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف فيورنتينا الذي تعادل مع تورينو 2-2.

في المقابل، لم تنفع كالياري سيطرته في ارض الملعب وكثرة الفرص خصوصا في الشوط الثاني، وبقي في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة.

الإنتر يسقط في فخ بارما

وعلى ملعب اينيو تارديني، نزل انترميلان بتشكيلة ضمت ايطالياً واحداً هو المدافع اندريا رانوكيا، و6 ارجنتينيين وسلوفينيا وبرازيلياً ويابانياً وكولومبياً، وخلال التبديل استعان المدرب ماركو بيانكا ببرازيلي وغاني وكرواتي، وهو يرفض اشراك الهولندي ويسلي شنايدر حتى يتم التوصل معه الى اتفاق يقضي بتمديد عقده الذي ينتهي في 2015، وتخفيض راتبه الذي يصل الى 6 ملايين يورو سنويا.

وقدم الفريقان عرضا متواضعا دون المستوى في الشوط الأول الذي شهد فرصتين فقط بمعدل واحدة لكل منهما مع افضلية وسيطرة نسبية لأصحاب الأرض.

وكان بارما البادئ بالتهديد المباشر في الدقيقة 32 من كرة عرضية ارسلها الفرنسي جوناثان بيابياني على رأس البرازيلي اماوري الذي صوبها نحو المرمى في مكان وقوف الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش الذي قام بردة فعل عفوية بيديه فابعد الخطر وشتتها الدفاع.

ورد إنترميلان بعد قليل من ركنية نفذها الدولي الكولومبي فريدي غوارين وتابعها الأرجنتيني استيان كامبياسو برأسه، فكانت ردة فعل مشابهة من جانب حارس بارما انطونيو ميرانتي (35).

وخلت الدقائق العشر الأخيرة من اي فرصة باستثناء تسديدة من خارج المنطقة اطلقها بيابياني فعلت كرته العارضة (44).

وجاء الشوط الثاني نسخة طبق الاصل من الاول حيث لم يشهد اي فرصة ما عدا الهدف الذي سجله نيكولا سانسوني بعد ان تسلَّم كرة من اماوري في الجهة اليسرى بعد منتصف الملعب، وغربل جميع اللاعبين الذين كان اهتمامهم منصباً على مراقبة البرازيلي المندفع نحو المرمى، متناسين حامل الكرة الذي ما ان وصل إلى حدود المنطقة حتى اطلق قذيفة استقرت في الزاوية اليسرى (75).

واحتار بيانكا في امره في ربع الساعة الأخير، فلم يستطع ورجاله تجنب الخسارة التي كانت منطقية الى حد كبير.

back to top