رفع فريق نادي الكويت رصيده الى 10 نقاط، بعد تغلبه على نظيره الساحل بنتيجة 80-72 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً فوز اليرموك على الشباب 75-66، وخسارة الجهراء من الصليبيخات بنتيجة 76-81 في أبرز مفاجآت الجولة، كما تغلب كاظمة بصعوبة على العربي بنتيجة 66-59، وبذلك يتصدر الكويت جدول الترتيب يليه كل من النصر والساحل بتسع نقاط.

Ad

حماس وإثارة

جاءت المباراة مثيرة منذ البداية طغى عليها الحماس، بيد ان الربع الأول شهد أخطاء متبادلة من الفريقين، مما أدى إلى ضعف النتيجة المسجلة، وبرز محترف الأبيض الأميركي ديزموند في الاختراق والتسجيل، الى جانب اختراقات حسين الخباز، بينما كان محترف الساحل الأميركي انتوني غرين مصدر الخطورة على سلة الكويت، لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت بنتيجة 20-15.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثاني، ولكن الأفضلية كانت لمصلحة الأبيض بعد ان دافع لاعبوه بقوة بطريقة "رجل لرجل" مما ادى الى ارتباك لاعبي الساحل الذين اضاعوا الكثير من الهجمات وسط استغلال جيد من جانب الكويت، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت ايضاً 38-33.

وزاد الكويت الفارق في الربع الثالث، إذ وصل الى 10 نقاط من خلال تألق محترفه الأميركي ديزموند الذي سجل 31 نقطة في المباراة، كما تفوق لاعبوه في التصويب من الخارج، مع اللجوء الى دفاع المنطقة "الزون" الذي أغلق من خلاله المنطقة الخطيرة أسفل السلة، فارضاً على الساحل الاعتماد على الرميات الثلاثية التي لم يوفق لاعبوه فيها لينتهي الربع الثالث بتقدم الأبيض 61-51.

وحاول أبناء أبوحليفة الرجوع الى مستواهم في الربع الرابع، ولكن غياب الأميركي انتوني غرين عن مستواه وخروج قائد الفريق شايع مهنا بالأخطاء الخمسة وتسرع اللاعبين في انهاء الهجمات وسط مستوى ثابت ووجود البديل الناجح من جانب الكويت، انهى المباراة لمصلحة الأبيض بنتيجة 80-72، أدار اللقاء الحكام احمد العصفور وحافظ الحلبي وخالد الشايجي.

التلاتلي يقود كاظمة اليوم 

يعود المدرب التونسي عادل التلاتلي مساء اليوم لقيادة تدريبات كرة السلة في نادي كاظمة واستئناف عمله كمدير فني للفريق الأول، بعدما قضى إجازة استمرت نحو أسبوعين في بلاده لظروف طارئة. وسيقود التلاتلي رسمياً فريقه في المباراة المقبلة له أمام الجهراء،

إلى جانب ذلك، يدرس الجهازان الفني والإداري حالياً عدداً من السير الذاتية للمحترفين، للتعاقد مع أحدهم خلفاً لليتواني بالوسكا الذي استغنت الإدارة عن خدماته بسبب تواضع مستواه.

العربي يطالب بعدم إسناد مبارياته إلى الحكم محمود محمد

يتوجّه النادي العربي مساء اليوم بكتاب رسمي إلى اتحاد كرة السلة يطلب فيه عدم إسناد أي مباراة له في الفريق الأول أو المراحل السنية إلى الحكم المصري محمود محمد، وحرمانه من دخول صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، بسبب تحامل الحكم على الفريق في مباراته أمس الأول أمام كاظمة في الدوري العام لكرة السلة، حسب ما ذكره الكتاب.