استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار الكويتي ليسجل 0.281 دينار

نشر في 02-12-2012 | 12:21
آخر تحديث 02-12-2012 | 12:21
No Image Caption
استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.281 دينار بينما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليصل الى 0.365 دينار مقارنة بأسعار صرف الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليسجل 0.450 دينار في حين ظل سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0.303 دينار.

ودفعت بيانات اقتصادية ايجابية صادرة عن الولايات المتحدة الامريكية الى دخول اسواق العملات بحالة من الاستقرار لاسيما ان هذه البيانات اظهرت ان الاقتصاد الامريكي نما بنسبة 2.7 في المئة خلال الربع الثالث على نحو اعلى من التوقعات.

وتنتظر الاسواق اجتماعات البنوك المركزية لكل من المملكة المتحدة ومنطقة اليورو حيث ستحدد هذه الاجتماعات السياسات النقدية لهما خلال الاسبوع الجاري في ظل الضعف الذي ينتاب اقتصاد منطقة اليورو بشكل عام في حين اكد الفيدرالي الامريكي في اخر محاضره ان الاقتصاد الامريكي سيواصل النمو بشكل معتدل في الفترة المقبلة خصوصا عقب اقراره جولة ثالثة من خطط التخفيف الكمي اواخر سبتمبر الماضي.

وتبقى العديد من التحديات امام السياسات النقدية في الولايات المتحدة الامريكية المتمثلة بضرورة وصول توافق في الكونغرس لقضية مابات يعرف بــ (حافة الهاوية) والخاص بالميزانية الذي يتوقع ان يدفع الاقتصاد الامريكي ليسجيل ركودا نسبته 0.5 في المئة في حال تطبيق الجرف المالي وعدم الاستمرار في تقديم الاعفاءات الضريبية وعمليات التوسع المالي التي تنتهي تلقائيا في نهاية الشهر الجاري.

back to top