«رق العذول» دويتو يجمع الحمادي بسلمان زيمان

نشر في 20-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تحمل طابع السبعينيات وتطرح في «عدنيات 2013»

يتعاون الفنان عبدالهادي الحمادي مع المطرب القدير سلمان زيمان من خلال دويتو غنائي من اللون العدني «رق العذول».
يطرح المطرب الكويتي عبدالهادي الحمادي ليلة رأس السنة ألبومه الغنائي الجديد تحت عنوان «عدنيات 2013»، الذي يحتوي على دويتو يجمعه بالفنان البحريني الكبير سلمان زيمان.

بهذا الصدد، صرح عبدالهادي الحمادي لـ»الجريدة» قائلاً: «تراودني فكرة تقديم اللون العدني في ألبوم منذ فترة طويلة، وهي تحمل طابع سبعينيات القرن الماضي، ولكن بأسلوب يتماشي مع روح العصر الحديث وبكلمات جديدة لم تغن من قبل كتبها الشاعر العبسي، وتحقق ذلك في ألبوم على متنه ست أغنيات من كلماته وألحاني هي: رق العذول، سمراء جودي، سراب، قصيدة شعري، غاب القمر، على هونك».

وعن مشاركة الفنان القدير سلمان زيمان في الدويتو، قال الحمادي: «أتشرف بالتعاون مع فنان عملاق يجيد غناء اللون العدني بأسلوبه الخاص والمتفرد، وعندما عرضت عليه العمل (رق العذول) أعجب به وباللحن الذي وضعته، وقمنا بتسجيل الأغنية في استوديو صوت وصورة بالبحرين».

وأضاف الحمادي: «بعد تسجيل (رق العذول)، ارتأيت تصويرها خاصة أنها تجمعني بالفنان الكبير زيمان الذي يعود للساحة بعد غياب طويل، وتصدى للكليب المخرج علي سلطان، إذ صورنا في العديد من المواقع في مدينة الكويت وخارجها، والفيديو الآن في مرحلة المونتاج، وسيعرض قريباً جداً».

وتابع الحمادي: «لقد سجلت أعمال الألبوم ما بين الكويت والبحرين، وشارك في التوزيع الموسيقي كل من محمد العامر وعمار البني وأحمد الكندري، والإيقاعات: برهان الشطي وعبدالله شبكوه وسعيد زحفان، وهندسة الصوت: أحمد الحاتي.

وعن القادم من أعماله، قال الحمادي: «لا أخفي سراً، لدي خطط مستقبلية لطرح جلسات عدنية جديدة، إلى جانب تقديم الأغنيات الوطنية بهويتها الكويتية التي تربينا عليها، وهنا لا أنسى الشاعر القدير بدر بورسلي الذي تعاون معي بكل محبة في أكثر من عمل وطني رائع مثل (تسلم يا وطن) بمشاركة فرقة التلفزيون، وكذلك الشاعر الرائع العبسي الذي كتب (عيدي يا كويت) و(كويت السلام) و(يا كويت زانت لياليك).

يشار إلى أن الفنان عبدالهادي الحمادي من الكوادر المحلية المتميزة بأداء العديد من الألوان الغنائية، لا سيما العدنيات والفنون الكويتية. كما شارك في تأدية الكثير من مقدمات المسلسلات الغنائية، كان آخرها مسلسل «عبرات وحنين».

back to top