«التربية» تدرس ترحيل مواعيد اختبارات «عاشوراء» والانتخابات

نشر في 17-11-2012 | 00:07
آخر تحديث 17-11-2012 | 00:07
No Image Caption
ذكر وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري أن الوزارة تدرس سبل ترحيل الاختبارات التي تتزامن مواعيدها مع بعض المناسبات خلال الشهر الجاري وديسمبر المقبل، موضحاً أن قطاع التعليم العام بصدد مناقشة الموضوع مع القيادات التربوية.

وقال الكندري لـ"الجريدة" إنه "لا مانع من تعديل مواعيد الامتحانات بما ينسجم مع أي مستجدات، ومن ثم فإن الوزارة ستعمل على دراسة ترحيل بعض الاختبارات التي تتزامن مع يومي العاشر والحادي عشر من محرم، إضافةً إلى الاختبارات التي ستصادف اليوم التالي لانتخابات مجلس الأمة مطلع ديسمبر المقبل، لاسيما في المدارس التي ستستضيف الانتخابات".

وأوضح أن الدراسة تشمل إيجاد الحلول لهذه الاختبارات وفق اللوائح والنظم المعمول بها في "التربية"، مشدداً على أن "الوزارة تضع مصلحة الطلبة فوق جميع الاعتبارات الأخرى". وأشار إلى أن جداول الاختبارات يتم وضعها بناء على الخطة الزمنية للعام الدراسي التي تعتمد في الأساس على واقع العمل التربوي في المدارس وإمكانية الانتهاء من الدروس المقررة في المناهج ليتم اختبار الطلبة فيها، لافتاً إلى أن "الوزارة حريصة كل الحرص على مستقبل الطلبة وتوفير الأجواء التربوية المناسبة لهم خلال الاختبارات لتحقيق أفضل النتائج".

back to top