علمت "الجريدة" أن وزارة المالية اعتمدت مبلغ مليار و268 مليون دينار، ميزانية لوزارة الصحة للعام المالي 2013/2014. وقالت مصادر إن هذا المبلغ أقل بكثير من الذي طلبته وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم طلب زيادة هذا المبلغ في حال استدعى الأمر ذلك خاصة في ظل المشروعات الصحية المتعددة التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

Ad

إلى ذلك، عقدت وزارتا الصحة والداخلية مؤخرا اجتماعا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء عملية الربط الآلي بين الوزارتين. وقالت مصادر صحية إن الربط الالكتروني سيتم بين إدارة الصحة العامة ومراكز تسجيل الضمان الصحي من جهة ووزارة الداخلية من جهة أخرى، قريبا جدا. وأضافت ان هذا الربط سيسهل عملية تسجيل نتائج الفحص الطبي وعمل الاقامات الكترونيا ما سيقضي على اي عمليات للتزوير سواء في نتائج التقارير الطبية أو الإقامات.

وفي سياق اخر، يفتتح وزير الصحة د. علي العبيدي في 8 نوفمبر المقبل مركز القيروان الصحي بتبرع من ورثة المرحوم عبدالعزيز الراشد. كما تشارك وزارة الصحة خلال شهر نوفمبر المقبل منظمة الصحة العالمية في الاحتفال بعدد من الأيام الصحية من بينها اليوم العالمي للالتهاب الرئوي يوم 12 نوفمبر واليوم العالمي لأمراض الرئة واليوم العالمي للسكر واليوم العالمي لمنع الانتحار والذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام.