تأهل برشلونة وأتلتيكو وفالنسيا وإشبيلية في كأس الملك

نشر في 30-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:01
واصل برشلونة متصدر الدوري حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بنجاح وبلغ الدور ثمن النهائي بعدما جدد فوزه على ضيفه ديبورتيفو الافيس من الدرجة الثالثة بنتيجة 3-1 وذلك في اياب دور الـ16 مساء الاربعاء.

وخاض المدرب تيتو فيلانوفا اللقاء غاب عنها العديد من اللاعبين الاساسيين على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح على بعد ثلاثة اهداف من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في عام واحد (85) والمسجل باسم الالماني غيرد مولر، وذلك بعد ان حسم النادي الكاتالوني لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

ولم تكن بداية برشلونة على ارضه مثالية إذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 16 بهدف سجله بورخا فيغيرا برأسه، ومنح هذا الهدف الفريق الضيف دفعة معنوية كبيرة وجعله يصمد امام حامل اللقب حتى الدقيقة 34 عندما تمكن البرازيلي ادريانو من ادراك التعادل عدما تبادل الكرة مع تياغو الكانترا قبل أن يودعها في مرمى الحارس سيرخيو هيريرا.

وانتظر برشلونة حتى الشوط الثاني ليتقدم للمرة الاولى بفضل دافيد فيا الذي انبرى لركلة حرة على مشارف المنطقة ترجمها بنجاح في الشباك بتسديدة مقوسة رائعة (55)، مسجلاً الهدف رقم 300 في مسيرته الاحترافية.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى سجل فيا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث، منهيا بنجاح هجمة ثلاثية منسقة، شارك فيها كل من تياغو وكريستيان تليو.

ثم تراجع ايقاع اللعب حيث بدا وكأن الضيوف استسلموا للنتيجة، بينما اطمأن اصحاب الارض على التأهل الى ثمن النهائي حيث سيواجهون قرطبة (ثانية) الذي كان اطاح بريال سوسييداد.

اتلتيكو يهزم خاين

وبلغ اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، الدور ثمن النهائي ايضا بعد ان جدد فوزه على ضيفه خاين من الدرجة الثالثة بالتغلب عليه 1-صفر في الاياب.

وسجل راؤول غارسيا (16) هدف اتلتيكو الذي فاز ذهابا 3-صفر.

كما بلغ الدور ذاته فالنسيا بفوزه على لياغوستيرا من الدرجة الثالثة ايضا بثلاثة اهداف للفرنسي عادل رامي (15) والباراغوياني نيلسون هايدو فالديس (57) وخوان برنات (78)، مقابل هدف لروبيو نيكو (84). وكان فالنسيا فاز ذهابا 2-صفر.

إشبيلية يسحق إسبانيول

وانهى اشبيلية مواجهته مع مضيفه اسبانيول بنتيجة اجمالية كاسحة 6-1 وذلك بعد ان جدد الفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها الارجنتيني دييغو بيروتي (25 من ركلة جزاء) والكرواتي ايفان راكيتيتش (45) والسنغالي بابا دياوارا (49) في لقاء اكمله اسبانيول بعشرة لاعبين بعد طرد خافي لوبيز في الدقيقة 24.

وعوض ليفانتي خسارته ذهابا امام ميليا من الدرجة الثالثة صفر-1 بالفوز عليه بأربعة اهداف لليوناني نيكوس كارابيلاس (25) وروجر سالفادور (62) وميشيل هيريرو (76) وفيسنتي ايبورا (85 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لمصطفى شوتا (27).

وتأهل خيتافي ايضا بتعادله مع ضيفه بونفيرادينا (ثالثة) صفر-صفر وذلك لفوزه ذهابا 4-صفر.

back to top