كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن وجود تنسيق مع كليات التربية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن خفض أعداد المعلمات في مرحلة رياض الاطفال، موضحا أن وزارة التربية تعاني كثرة اعداد الخريجات في هذا التخصص وعدم وجود حاجة فعلية لهن.

Ad

وقال الكندري في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان الوزارة بحثت مع المسؤولين في كليات التربية تقليل أعداد المقبولين بتخصصات رياض الاطفال في هذه الكليات خلال السنوات الثلاث المقبلة وذلك بهدف تقليل أعداد الخريجات لعدم وجود حاجة فعلية اضافة إلى أن خريجات هذا التخصص لا يمكن الاستفادة منهن في مراحل دراسية أخرى.

واشار إلى أن الوزارة طلبت ألا تتجاوز أعداد المقبولات في هذا التخصص الـ30 طالبة بحيث يمكن للوزارة استيعابهن في مدارس رياض الاطفال الجديدة والعاملة.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد بدأت في تطبيق مشروع يهدف إلى ادخال بعض المواد الدراسية مثل اللغة العربية والانكليزية والرياضيات في مرحلة رياض الاطفال على سبيل التجربة، وقد تم تطبيقه في عدد محدود من الرياض لمعرفة السلبيات والايجابيات وشكلت لجنة لبحث هذه النتائج والتي خلصت إلى صعوبة الاستمرار في هذا المشروع نظرا لعدم وجود الخبرات والقدرات الكافية لدى معلمات رياض الاطفال على تدريس هذه المواد نظرا لكونهن لم يحصلن على التدريب المناسب أثناء دراستهن في الكليات اللاتي درسن فيها.