القادسية جدد فوزه على التضامن

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد القادسية أحقيته في التأهل لربع نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد بعدما حقق الفوز على التضامن بهدف دون رد في إياب دور الثمانية، ليضرب موعداً مع الجهراء في ربع النهائي.
حقق فريق القادسية لكرة القدم فوزا هزيلا على نظيره التضامن بهدف دون رد، أحرزه السوري عمر السومة في الدقيقه 54 من زمن اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول، على استاد الكويت في اياب دور الثمانية من كأس سمو ولي العهد، ليضرب بذلك الأصفر موعدا لمواجهة الجهراء في ربع النهائي للبطولة.

وكان لقاء الذهاب قد انتهي بفوز الأصفر بخمسة أهداف نظيفة لهدف وحيد.

ولم يجد لاعبو الأصفر صعوبة في مواجهة طموح لاعبي التضامن، الذين بدا عليهم ملامح محاولة تحقيق فوز معنوي مع بداية اللقاء، لكن خبرة لاعبي القادسية مكنتهم من فرض سيطرتهم على الشوط الأول من خلال التحكم في وسط الملعب، دون شن هجمات خطيرة على مرمى التضامن، في حين التزم لاعبو الأخير بتنفيذ الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى نواف الخالدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تبدل الحال تماما وحاول لاعبو القادسية إحراز هدف مبكر من خلال شن عدد من الهجمات الخطيرة على مرمى التضامن عن طريق حمد أمان وضاري سعيد من الطرفين، وطلال العامر من العمق، مع تبادل الأدوار الهجومية بين بدر المطوع وعمر السومة، حتى جاءت الدقيقة 54 التي تمكن فيها السومة من ترجمة تلك السيطرة الى هدف عندما تلقى عرضية من الكرواتي داريو قابلها مباشرة بيمناه داخل مرمى ضاري الظفيري حارس التضامن ليعلن عن هدف اللقاء الوحيد. بعدها حاول لاعبو التضامن شن عدد من الهجمات لتعديل النتيجة وتحسين الصورة، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 85 عندما تلقى مهاجم التضامن محمود جمعة عرضية من زميله محمد طلعت ليسددها بغرابة شديدة أعلى مرمى نواف الخالدي، لينتهي اللقاء بفوز الأصفر بهدف دون رد.

back to top