«لواء العاصفة» في مواجهة «القيادة العامة»

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
قال مسؤولون في "الجيش السوري الحر" إنه تم تشكيل لواء من الفلسطينيين المتعاطفين مع الثورة في مخيم اليرموك في دمشق لمحاربة الفلسطينيين المسلحين الموالين للرئيس السوري بشار الأسد والذين ينتمون الى "الجبهة الشعبية ــ القيادة العامة"، التي يقودها أحمد جبريل والتي تدين بالولاء منذ تأسيسها الى نظام آل الأسد الحاكم في سورية منذ 40 عاماً.

وقال قائد مقاتلي المعارضة من كتيبة "صقور الجولان" لـ"رويترز": "نسلح فلسطينيين مستعدين للقتال. شكلنا لواء العاصفة المؤلف من مقاتلين فلسطينيين فقط"، وأضاف: "وظيفته هي تولي المسؤولية عن مخيم اليرموك. كلنا نؤيده وندعمه".

وقال قائد آخر لمقاتلي المعارضة طلب عدم نشر اسمه إن المقاتلين الفلسطينيين الموالين للأسد "مستهدفون بالنسبة لنا... مستهدفون لكل الجيش السوري الحر. كلهم بلا استثناء"، مضيفاً أن بعض مقاتلي "القيادة العامة" سلموا السلاح إلى مقاتلي المعارضة، ودعا آخرين إلى اتخاذ الخطوة ذاتها وهدد باغتيال الشخصيات الفلسطينية الموالية للأسد.

ويعيش نحو 150 ألف لاجئ فلسطيني في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية. وتستضيف سورية نصف مليون لاجئ فلسطيني أغلبهم من أبناء الفلسطينيين الذين فروا بعد إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948.

(بيروت ــ رويترز)

back to top