«الكهرباء»: 62 مليون دينار لمواكبة الظروف المناخية

نشر في 05-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2012 | 00:01
مكتب الوزير يستقبل شكاوى المواطنين
تنفذ وزارة الكهرباء والماء مشروعين لصيانة البنية التحتية للمرافق التابعة لها بهدف رفع كفاءتها التشغيلية وزيادة عمرها الافتراضي لمواكبة مختلف الظروف المناخية بقيمة 62 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن الوزارة رصدت ذلك المبلغ بعد دراسات حول آلية التجهيز والاحتياجات المتعددة لاتمام تلك المشاريع، مشيرة الى ان المشروع الاول يتضمن اجراء اعمال صيانة للتربينات الغازية الجديدة بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية بمبلغ اجمالي 61.5 مليون دينار، في حين يتضمن المشروع الثاني اعمال تنظيف لـ201 محطة تحويل رئيسية بالمنطقة الجنوبية من البلاد بتكلفة اجمالية 500 ألف دينار، حيث تتضمن الاعمال تنظيف جميع المحطات من آثار العوامل المناخية المتراكمة وتأهيلها التأهيل الامثل للعمل.

وأكدت المصادر ان الوزارة حصلت على جميع الموافقات الخاصة بالترسية على الشركتين صاحبتي افضل العطاءات ماليا وفنيا، مشيرة الى ان العمل سيتم خلال ايام قليلة نظرا لاحتياجها الضروري لهذه الاعمال للحفاظ على مرافقها الممتدة على مستوى البلاد.

من جانب آخر، يستقبل مكتب وزير الكهرباء والماء شكاوى المواطنين لمعالجتها بشكل فوري ومتابعتها شخصيا، الامر الذي يساهم في ارضاء جميع المستهلكين من دون اي تقصير.

وقالت المصادر ان المكتب استقبل شكاوى عدة من سكان المناطق الجديدة، الذين طالبوا الوزارة بإيصال الماء إليهم، فضلا عن الكهرباء التي لا تصل إليهم بصورة مستمرة، مفيدة بأن اكثر الشكاوى جاءت من أهالي منطقة عبدالله المبارك.

back to top