مر ألافيس بظروف صعبة منذ خسارته 5-4 أمام ليفربول في نهائي مثير لكأس الاتحاد الأوروبي 2001، وستلوح الفرصة أمام النادي المنتمي إلى اقليم الباسك لإحياء مجده القديم عندما يستضيف برشلونة حامل اللقب في كأس ملك اسبانيا اليوم الثلاثاء.

Ad

ويلعب الافيس حاليا في دوري الدرجة الثالثة الاسباني، بعدما مر بمشاكل مالية ووضع تحت الحراسة القضائية، وأصبح يواجه حاليا الفرق الثانية الممثلة لعمالقة دوري الأضواء الاسباني بدلا من الفرق الأوروبية الكبرى التي اعتاد اللعب امامها في السابق.

واكتسب النادي شهرة واسعة ونال المزيد من المشجعين بعد بلوغه نهائي كأس الاتحاد الاوروبي، خاصة بعد فوزه وقتها على انترناسيونالي وكايزرسلاوترن قبل ان يسقط في النهائي امام ليفربول بسبب هدف سجله لاعبه ديلفي جيلي بطريق الخطأ في مرماه قبل اربع دقائق على نهاية الوقت الاضافي.

وستتدفق الجماهير على ملعب مينديزوروزا التابع للنادي، الذي يتخذ من مدينة فيتوريا مقرا، لمؤازرة فريقها في مباراة ذهاب دور 32 اليوم امام برشلونة، وكذلك لرؤية النجمين ليونيل ميسي وأندريس انيستا عن قرب.

وحذر المدرب ناتشو غونزاليس لاعبيه قبل المباراة، وقال لهم بعد فوز الفريق بهدف دون رد على مضيفه لوجرونيس مطلع الاسبوع الجاري "أمام منافس مثل برشلونة يتعين عليك ان تلعب بكامل تركيزك".

وكانت آخر مباراة يواجه فيها الافيس منافسه برشلونة في كأس ملك اسبانيا قد انتهت بالخسارة 5-2 في مجموع المباراتين بدور الستة عشر في يناير 2007 عندما سجل خافيير سافيولا الأهداف الخمسة لبرشلونة.

ويجعل نظام البطولة الأمر اكثر صعوبة على الفرق الأدنى درجة في بلوغ الأدوار المتقدمة، حيث تقام مباريات الذهاب على ملاعبهم، ما يمنح الفرق الكبيرة افضلية عندما تقام مباراة الاياب على ارضها.

ويلتقي لاجوستيرا مع فالنسيا اليوم ايضا.