كاظمة عبر سلة الساحل بأداء ضعيف

نشر في 09-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الكويت يستضيف القادسية في لقاء «كسر عظم»
استطاع الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة الفوز على الساحل 65-60 في ختام الجولة الثالثة عشرة من عمر الدوري، وتفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة بأربعة لقاءات أبرزها بين القادسية والكويت.
اقتنص كاظمة نقطتين ثمينتين من الساحل بفوزه بنتيجة 65-60 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة في منافسات الجولة الثالثة عشرة من القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً فوز الجهراء على التضامن 93-64، وتغلب الكويت على السالمية 70-41، وخسر الشباب أمام القادسية  103-45.

وبذلك يكون الكويت قد واصل تصدره جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه كاظمة 13 ثم الساحل 12.

جاءت مباراة الساحل وكاظمة ضعيفة المستوى لم تعكس أداء الفريقين الحقيقي، حيث كثرت بها الأخطاء واللعب الفردي، فضلاً عن الدفاع القوي للفريقين الذي أدى إلى تدني النتيجة المسجلة لينتهي الربع الأول بتقدم البرتقالي 17-15.

استمر الأداء المتواضع من الفريقين في الربع الثاني، وتقاسم الطرفان الأخطاء والتسجيل ثم التقدم، بيد أن التعادل كان سيد الموقف في نهاية بنتيجة 30-30.

حاول الساحل خطف المباراة في الربع الثالث بعدما تقدم بفارق 5 نقاط 47-42 عن طريق المتألق عبدالله الشمري الذي شكل خطورة على سلة كاظمة، وسجل في المباراة 26 نقطة وسط غياب زميله المحترف انتوني غرين عن مستواه المعهود، وبخطأ فني "تكنكال فاول" على لاعب الساحل أحمد فالح استطاع كاظمة تقليص الفارق والتقدم وإنهاء الربع الثالث لمصلحته 49-47.

تألق المحترف الليتواني لسلة كاظمة بالوسكا في الربع الرابع، فضلاً عن اختراق عبدالله توفيق، بينما غاب لاعبو الساحل عن مستواهم الذي غابت معه الرميات الثلاثية باستثناء عبدالله الشمري، مما منح البرتقالي المباراة في النهاية بنتيجة 65-60.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان، وحافظ الحلبي، وغازي مجهول.

مباريات اليوم

تفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة من القسم الأول للدوري بإقامة أربعة لقاءات، حيث يلتقي النصر مع كاظمة على صالة نادي الكويت في الخامسة مساء، تليها مباراة القمة بين الكويت برصيد 14 نقطة من 7 مباريات والقادسية برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

وعلى صالة نادي الشباب، يلتقي في الخامسة مساء فريقا اليرموك مع الصليبيخات، تليها في السابعة مباراة التضامن مع الشباب على نفس الصالة.

وبالعودة إلى المباراة الأولى، التي تجمع القادسية مع الكويت فإنها ستكون الأقوى بين جميع المباريات، نظراً لقوة الفريقين وتنافسهما الطويل على البطولات خلال الفترة السابقة.

وتعتبر المباراة كسر عظم، إذ لم يذق أي من الفريقين طعم الخسارة الى الآن.

ويمتاز الفريقان بوجود مدربين على مستوى عال خصوصاً القادسية بوجود مدربه البوسني منصور بإيراموفيتش، كما أن بين صفوف الفريقين نخبة عالية من اللاعبين المحليين أمثال أحمد المطيري، وراشد رياض، وحسين الخباز من الكويت، وعبدالله الصراف، وفهاد السبيعي، وعبدالعزيز الحميدي من القادسية، فضلاً عن محترفي الفريقين المميزين ديزموند من الكويت وتايرون من القادسية،

لذا من المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة منذ بدايتها.

back to top