«الكشافة» تطلب من «التربية» إسقاط عضوية الحسون

نشر في 10-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2012 | 00:01
No Image Caption
لعدم حضوره اجتماعات مجلس الإدارة أكثر من عامين ونصف

طلب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة طارق العريان من وزير المالية وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د. نايف الحجرف إسقاط عضوية طارق الحسون لتغيبه عن اجتماعات مجلس الإدارة.
بعد سبات عميق أفاقت جمعية الكشافة الكويتية لتقوم بتطبيق النظام الأساسي واللائحة الداخلية لها على أحد اعضائها باتخاذ الاجراءات القانونية ومخاطبة وزير التربية لإسقاط عضويته من مجلس الادارة لتغيبه عن حضور الاجتماعات لفترة تجاوزت السنتين تقريبا حيث حضر الاجتماع الاول بتاريخ 6 يناير 2010 ليغيب بعدها عن جميع الاجتماعات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية من قطاع الشؤون القانونية أن رئيس جمعية الكشافة الكويتية طارق العريان قام بمخاطبة وزير التربية د. نايف الحجرف لإسقاط عضوية طارق الحسون من مجلس ادارة الجمعية وذلك لتغيبه عن 19 اجتماعا من اجتماعات مجلس الادارة البالغ عددها 20 اجتماعا، موضحة أن الوزير الحجرف أحال الموضوع إلى وكيل الشؤون القانونية د. بدر بداح المطيري لدراسته وبحثه من الناحية القانونية تمهيدا لاصدار القرار المناسب.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" أن وكيل قطاع الشؤون القانونية قام بمخاطبة جمعية الكشافة في كتاب يحمل الرقم 16473 أبلغهم فيه باحالة الموضوع إلى الادارة القانونية، مطالبا بتزويده بنسخة من النظام الاساسي للجمعية ليتسنى بحث الموضوع بشكل دقيق، لافتة إلى أن النظام الاساسي ينص على اسقاط عضوية العضو المتغيب عن 3 اجتماعات متتالية مالم يقدم عذرا مكتوبا يبين فيه أسباب تغيبه لينظر مجلس الادارة فيه.

وأشارت المصادر إلى أن هذه هي الحالة الاولى التي تقوم فيها الجمعية بطلب فصل أحد اعضائها حيث لم تحدث منذ نشأة الجمعية، موضحة أن المجلس تأخر كثيرا في طلب فصل العضو الحسون حيث ان الفصل يكون بعد تغيبه لـ 3 اجتماعات في حين أن الجمعية لم تطلب فصله إلا بعد تغيبه عن 19 اجتماعا متسائلة: أين كان رئيس وأعضاء الجمعية عن تطبيق النظام؟

وأشارت المصادر إلى أن حالات مشابهة حصلت في مجالس ادارة سابقة كان بعض أعضائها يتغيبون عن حضور الاجتماعات إلا أنه لم يتخذ في حقهم هذا الاجراء، ما يضع علامات استفهام كثيرة حول الاسباب الحقيقية لطلب مجلس الادارة فصل العضو طارق الحسون وهل هناك أمور خفية غير موضوع تغيبه عن الاجتماعات لاسيما أنه متغيب عن هذه الاجتماعات منذ زمن طويل حيث أنه حضر الاجتماع الأول وغاب عن 19 اجتماعا.

back to top