الفضلي يودِّع الملاعب أمام البحرين اليوم

نشر في 14-11-2012 | 00:04
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:04
No Image Caption
يختتم حارس المنتخب الوطني الأول ونادي الكويت خالد الفضلي مسيرته مع الكرة اليوم، حيث يقام مهرجان اعتزاله في الخامسة من مساء اليوم، تعقبه بنصف ساعة مباراة منتخبنا مع البحرين، والتي يتولى خلالها الحارس حراسة عرين الأزرق.

يودّع حارس كاظمة والكويت ومنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خالد الفضلي المستطيل الأخضر اليوم، خلال مباراة منتخبنا الوطني مع شقيقه البحريني في الخامسة والنصف مساء على استاد نادي الكويت، ويسبق اللقاء بنصف ساعة مهرجان الاعتزال، الذي سينطلق بفقرة استعراضية قصيرة، ثم عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الفضلي مع كاظمة والكويت والمنتخب الوطني، ويعقبه أغنية مهداة له من أحد المطربين سيتم كشف النقاب عنه في المهرجان، بالإضافة إلى فقرات ستتضمن العديد من المفاجآت للجماهير التي ستحضر اللقاء، بمختلف ميولها.

ونال معرس اليوم خالد الفضلي تقدير واحترام جماهير الكرة الكويتية والخليجية والعربية، ليس لعدد البطولات والألقاب التي ساهم فيها بقوة، وليس أيضاً لاختياره من قبل الاتحاد الآسيوي كواحد من أفضل 5 حراس في القرن الماضي على المستوى القاري، وإنما لتمتعه بأخلاق عالية، وروح رياضية رائعة.

 بات الفضلي قدوة لعدد كبير من الحراس خلال مشواره مع الساحرة المستديرة على مدار 18 سنة، حرس خلالها عرين الأزرق والبرتقالي والأبيض، ونجح في ضرب العديد من الأرقام القياسية، لعل أهمها أنه الوحيد الذي حصد جميع الألقاب مع ناديين مختلفين، كما أنه أول قائد لناد كويتي يحقق لقباً قارياً مع فريقه، حيث فاز مع الأبيض بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوية موسم 2009-2010.

طي صفحة المستطيل الأخضر

ومهرجان اليوم الذي سيحرس الفضلي خلاله عرين الأزرق في المرة الأخيرة له أمام المنتخب البحريني ليكون ختامها مسكاً، سيطوي صفحة الحارس الهداف، لكونه أحرز سبعة أهداف، ستة منها من ركلات جزاء، وهدف بالرأس، مع الكرة على المستطيل، لكنه سيفتح له صفحة جديدة، خصوصاً بتدشين مشواره الجديد مع تدريب الحراس، وخوض تجربة تحليل المباريات في القنوات الفضائية الرياضية، حيث تلقى الفضلي العديد من العروض الخاصة بالتدريب والتحليل، خصوصاً أنه فضّل أن يعد نفسه جيداً من خلال الدورات الأكاديمية في التدريب، والتي سينتهي منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

تجريبية مهمة

وبعيداً عن المهرجان، فإن مدرب منتخبنا الوطني الصربي غوران تافريتش، يعول كثيراً على مواجهة اليوم، للوقوف على مستوى اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، من أجل ضمهم للقائمة المشاركة في بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 من شهر ديسمبر القادم، لاسيما أن غوران عقد النية على تجديد دماء الأزرق، واللعب بتشكيلة مختلفة في غرب آسيا، كتجربة، لخوض غمار منافسات بطولة خليجي 21، المقامة في البحرين في شهر يناير المقبل.

ومن جهته، فإن مدرب المنتخب البحريني الأرجنتيني كالديرون، الذي تولى مسؤولية تدريب الأحمر منذ أيام قليلة، يرى أن لقاء اليوم مهم جداً بالنسبة له، حيث انه لا يعلم الكثير عن إمكانات لاعبيه، ويسعى إلى معرفتها اليوم، على أن يستكشف إمكاناتهم في المباريات التجريبية القادمة، قبل انطلاق بطولة غرب آسيا.

خالد الفضلي لـ الجريدة•: المهرجان لن ينجح إلا بالجماهير

وجه خالد الفضلي الشكر لكل من ساهم ولو مساهمة رمزية في مهرجان اعتزاله، وعبر عن سعادته بأن يكون المنتخب البحريني الشقيق هو الطرف الثاني في مباراة الاعتزال.

وقال الفضلي لـ "الجريدة" انه يرتبط بعلاقات رائعة مع لاعبي الكرة البحرينيين، كما أن المملكة بمنزلة "الفأل الحسن" له، حيث انه ساهم مع الأزرق في الفوز بلقب بطولة خليجي 14 التي استضافتها البحرين.

وأكد الفضلي أن مهرجان اعتزاله لن يكتب له النجاح إلا بالتواجد الجماهيري، معرباً عن ثقته بحضور الجماهير المهرجان بكثافة، لاسيما أن علاقاته بجماهير جميع الأندية على خير ما يرام، لذلك فهو يراهن على حضورها في إنجاح المهرجان.

وذكر الفضلي أن أكبر الفوائد التي جناها من خلال ممارسته للكرة حب الآخرين له والشهرة خارج الكويت، وتكوين العديد من الصداقات، نافياً ان يكون أمن مستقبله المادي من وراء الساحرة المستديرة كما يعتقد البعض.

back to top