هل ينضم بينيتيز إلى لائحة ضحايا إبراموفيتش؟

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
No Image Caption
من الواضح أن إبراموفيتش مالك نادي تشلسي لن ينتظر طويلاً لإعلان إقالة مدرب الفريق الحالي بينيتيز، حيث يشهد التاريخ بأن الملياردير الروسي قليل الصبر مع المدربين في حال تواصل النتائج السلبية.
يبدو ان المدرب الإسباني رافايل بينيتيز في طريقه للانضمام الى لائحة ضحايا الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، بعد الخسارة التي مني بها تشلسي امس الأول امام جاره وست هام (1-3) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ولم يتمكن تشلسي، الذي يواجه ايضا خطر ان يصبح اول بطل يودع مسابقة دوري ابطال اوروبا من دورها الأول، من تحقيق الفوز في سبع مراحل على التوالي، علماً بأنه كان يتربع على الصدارة بعد ان افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من اصل 8، ما دفع مالكه ابراموفيتش الى التخلي عن خدمات المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو، والاستعانة ببينيتيز المغضوب عليه من قبل جماهير النادي.

لكن شيئا لم يتغير تحت قيادة مدرب ليفربول السابق، اذ تعادل تشلسي في مباراته الأولى معه ضد مانشستر سيتي (صفر-صفر)، ثم في مباراة الأربعاء قبل ان يتلقى امس هزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى امام الــ"هامرز" منذ الثالث من مايو 2003، حين خسر امامه على الملعب ذاته صفر-1.

وأشار المدرب الاسباني إلى ان لاعبيه خذلوه في مباراة امس الاول، معتبرا ان فريقه الذي عانى غياب قائده وقلب دفاعه جون تيري ولاعب وسطه فرانك لامبارد، افتقد الى الروح القتالية، مضيفا: "لدينا البعض منهم (من اللاعبين المقاتلين)، لكن من الواضح اننا نعاني ايضا غياب بعض اللاعبين الذين سيعودون الى الفريق وسيمنحونه شخصية مختلفة او شيئا مختلفا".

إبراموفيتش يفكر في البديل

ومن المؤكد ان ابراموفيتش مالك النادي بدأ يفكر في البديل منذ الآن، حتى في حال التأهل للدور الثاني، لان التاريخ يشهد انه ليس هناك اي مدرب يضمن وظيفته في الفريق اللندني، وأبرز دليل على ذلك دي ماتيو الذي قاد "البلوز" الى انجاز تاريخي الموسم الماضي سعى اليه الملياردير الروسي طويلا وفشل في تحقيقه مع مدربين من طراز الايطالي كلاوديو رانييري والبرتغالي جوزيه مورينيو والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري والإيطالي الآخر كارلو انشيلوتي، دون ان يجنبه ذلك التخلي عن خدماته عند اول تعثر له.

ومن المرجح ان يكون بينيتيز مستعداً نفسيا لكي ينضم الى لائحة ضحايا ابراموفيتش التي بدأت مع رانييري (اقيل من منصبه في مايو 2004) ومورينيو (رحل في سبتمبر 2007) والاسرائيلي افرام غرانت (مايو 2008) وسكولاري (فبراير 2009) وانشيلوتي (مايو 2011) والبرتغالي اندري فياش-بواش (مارس 2011)، علما بأن هناك مدربين استلما الاشراف على الفريق مؤقتاً خلال حقبة الروسي، وهما الهولندي غوس هيدينك (من فبراير 2009 حتى مايو من العام ذاته) ودي ماتيو بالذات (من مارس 2012 حتى نهاية الموسم قبل ان يوقع بشكل نهائي).

back to top