ليفركوزن يقلص الفارق مع المتصدر بايرن

نشر في 16-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2012 | 00:01
No Image Caption
قلص باير ليفركوزن نقطتين من الفارق الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونيخ، بعدما تغلب امس السبت على ضيفه هامبورغ بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا".

وسار على نفس الدرب اينتراخت فرانكفورت الثالث، بعد فوزه على أرض فولفسبورغ بثنائية نظيفة.

وحسم بايرن ليفركوزن مباراته مع هامبورغ في الشوط الأول بفضل هدفين أحرزهما شتيفن كيسلنغ (ق27) وآندري شورله (ق37)، قبل أن يعزز الأول النتيجة في الشوط الثاني بهدف ثالث (ق67).

وتخلص كيسلنغ بذلك من شراكة ألكسندر مايير لاعب انيتراخت، رغم إحراز الأخير هدفا امس، حيث بات يتصدر قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا، مقابل 11 للاعب فريق مدينة فرانكفورت.

وبعد سقوط بايرن ميونيخ في فخ التعادل بهدف على ملعبه أمس الأول في افتتاحية الجولة أمام بروسيا مونشنغلادباخ، بات الفارق الذي يفصله الآن عن ليفركوزن تسع نقاط.

ويملك الفريق البافاري 42 نقطة، مقابل 33 لليفركوزن، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 24 نقطة في المركز التاسع.

ماينز يهزم شتوتغارت

وواصل ماينز نتائجه الجيدة وتغلب على ضيفه شتوتغارت 3-1. جاءت جميع أهداف اللقاء في الشوط الثاني، حيث كان الفريق الزائر هو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم النمساوي مارتن هارنيك (ق48) قبل أن يقلب أصحاب الدار النتيجة بأهداف هينز مولر (ق55 و70) ولاعب الوسط الكولومبي إلكين سوتو (ق90).

ورفع ماينز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، بينما يحتل شتوتغارت، الذي خسر للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

فوز فورتونا دوسلدورف

وواصل فريق فورتونا دوسلدورف تحسين نتائجه، وفاز على ضيفه هانوفر 2-1.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف بهدف داني شاهين (ق40) وتعادل للزوار المهاجم السنغالي مامي بيرام ضيوف (ق69)، قبل أن يحسم فورتونا النتيجة قبل سبع دقائق من النهاية بهدف حمل توقيع الدنماركي كين لارسن.

ويحتل فورتونا دوسلدورف المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين خلف هانوفر الحادي عشر.

وفي مباراة بين متذيلي الترتيب، تعادل فيورت أمام ضيفه أوغسبورغ بهدف، في نتيجة تضر بكلا الفريقين، حيث كان أوغسبورغ هو البادئ بالتسجيل عن طريق ساسكا مولديرس (ق10)، وتعادل البولندي أرتور سوبيخ (ق61).

ويتقدم أوغسبورغ على فيورت بفارق الأهداف، ولكل تسع نقاط في ذيل الترتيب.

back to top