مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ وليفركوزن

نشر في 26-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تنتظر فريق بايرن ميونيخ مواجهة نارية عندما يستضيف منافسه باير ليفركوزن الخامس في قمة المرحلة التاسعة للدوري الألماني لكرة القدم الأحد المقبل.
 يخوض فريق بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم اختبارا صعبا امام غريمه باير ليفركوزن في المرحلة التاسعة من البطولة.

ويمني الفريق البافاري، الساعي الى استعادة نغمة الالقاب محليا بعد غيابه عن منصة التتويج في العامين الاخيرين، النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية والتي بلغت حتى الآن 8، بيد انه يدرك جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام باير ليفركوزن التواق الى الفوز بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين السابقتين.

وتكتسي مباريات الفريقين اهمية كبيرة وهي لا تخضع لمعايير جاهزية احدهما على الآخر، وبالتالي يصعب التكهن بالفائز بها.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر الثلاثاء الماضي، كما انه يعول على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مطارده المباشر اينتراخت فرانكفورت الذي تنتظره بدوره مباراة قوية بعد غد الاحد امام مضيفه شتوتغارت الثاني عشر والمنتشي بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 1-صفر في المرحلة الماضية.

بيد ان باير ليفركوزن لن يكون لقمة سائغة وسيحاول ايقاف المد البافاري وان كان بالتعادل.

شالكه مع نورمبرغ

ويتربص شالكه الثالث بفريقي الصدارة عندما يستضيف نورمبرغ الخامس عشر غدا.

ويأمل شالكه استغلال المعنويات العالية للاعبيه عقب فوزهم الثمين على ارسنال الانكليزي 2-صفر أمس الأول في لندن في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بالاضافة الى المعنويات المهزوزة لدى نورمبرغ الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الخمس الاخيرة.

وبروح المعنويات العالية أوروبيا يحل بوروسيا دورتموند حامل لقب الموسمين الأخيرين ضيفا على فرايبورغ السابع.

ويأمل بوروسيا دورتموند استثمار فوزه الغالي على ريال مدريد الاسباني 2-1 أمس الأول في المسابقة القارية، لاستعادة نغمة الانتصارات محليا والتي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين من اجل الابقاء على الاقل على فارق النقاط الــ12 التي تفصله عن بايرن ميونيخ المتصدر.

وفي باقي المباريات، يلعب اوغسبورغ مع هامبورغ اليوم، وماينتس مع هوفنهايم، وغريثر فورث مع فيردر بريمن، وفورتونا دوسلدورف مع فولفسبورغ غداً، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ الاحد.

(أ ف ب)

back to top