الأهلي يعود اليوم... والبدري يمنح اللاعبين راحة 10 أيام

نشر في 18-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الجهاز الإداري يبحث عن وديات خارجية استعداداً لليوبار الكونغولي في السوبر الإفريقي

قرر مدرب النادي الأهلي منح لاعبيه راحة سلبية مدة 10 أيام، بعد المشاركة في مونديال اليابان، بعدها يستأنف الفريق تدريباته استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
تعود بعثة النادي الأهلي من اليابان فجر اليوم، بعد انتهاء مباريات كأس العالم للأندية، وحصول الفريق الأحمر على المركز الرابع في المونديال، عقب الخسارة أمس الأول أمام مونتيري المكسيكي بهدفين نظيفين، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهدت الساعات الأخيرة للبعثة في يوكوهاما حالة من الحزن غير المعلن، بعد ان كان الجميع يمني النفس بتحقيق الفوز والحصول على برونزية المونديال، إلا أن مونتيري المكسيكي كان له رأي آخر، وألحق بالفريق خسارته الثانية في المونديال.

إرهاق

ورفض كل لاعبي الفريق البقاء لحضور مباراة نهائي المونديال بين تشلسي الإنكليزي وكورينثيانز البرازيلي، وفضلوا الذهاب إلى فندق الإقامة مباشرة وتناول وجبة العشاء والخلود للنوم، بسبب حالة التعب والإرهاق التي سيطرت على أغلبهم.

وحاول الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري الحديث مع لاعبيه لإخراجهم من حالة الحزن، وأكد لهم أن الجميع لم يقصر في أداء واجباته وما حققه الفريق يعتبر إنجازا في ظل الظروف الصعبة التي عمل فيها الفريق وتوقف النشاط وعدم وجود أي مباريات رسمية منذ عام تقريبا.

وقال البدري للاعبيه: يجب أن تفخروا بما حققتموه حتى الآن، ولم يكن من المعقول أن يطلب منكم أي شخص ما هو أفضل من ذلك أو أكثر، فقد أعطى الجميع ما يفوق طاقته للظهور بهذا المظهر المشرف أمام العالم الذي تابع البطولة.

استحقاقات مقبلة

في شأن آخر، قرر البدري منح لاعبي الفريق راحة سلبية مدة 10 أيام من التدريبات، بعد المشاركة في مونديال اليابان، ومن المقرر أن يبدأ الأهلي بعد هذه الراحة الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، منها بطولة السوبر الإفريقي في فبراير المقبل أمام ليوبار الكونغولي، ثم مباريات دوري الأبطال الإفريقي في نسخته الجديدة.

وكان قوام الأهلي الرئيسي قد تعرض للعديد من الإصابات، حيث أصيب أحمد شديد قناوي قبل مباراة مونتيري، وخلال المباراة تعرض كل من وليد سليمان وأحمد فتحي لشد في العضلة الضامة، ما اضطر المدرب إلى استبدالهما، إضافة إلى إصابة حسام غالي بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة هيروشيما الياباني، ما استلزم منح هؤلاء اللاعبين الراحة الكافية.

وكلف البدري الجهاز الإداري للفريق البحث عن مباريات ودية خارج مصر، لتكون خير إعداد للفريق خلال المرحلة المقبلة في حالة إلغاء بطولة الدوري الممتاز رسميا، لاسيما بعد إلغاء دورة قطر الودية التي كانت مقررة لها يناير المقبل، وكان الأهلي سيخوض فيها مواجهات قوية أبرزها أمام فريق خيتافي الإسباني.

back to top