تعرضت سيارة مدنية لأضرار أمس، بعد أن اشتعلت فيها النيران جراء اصطدامها بقنبلة محلية الصنع كانت موجودة على الأرض في منطقة القضيبية قرب العاصمة المنامة.

Ad

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن مسؤول في الشرطة قوله إن "الجهات المختصة انتقلت إلى الموقع على الفور، حيث اتخذت إجراءاتها الأمنية والقانونية"، ولم تنجم أي أضرار بشرية عن الحادث.

ودعا المسؤول كل المواطنين والمقيمين إلى "ضرورة توخي الحيطة والحذر، والإبلاغ فورا عن أي جسم غريب مشتبه فيه من أجل أمن وسلامة الجميع".

وكانت خمس قنابل مماثلة انفجرت في أنحاء العاصمة الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل شخصين من المقيمين وإصابة ثالث بجروح بالغة.

في غضون ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند للصحافيين أمس الأول: "نحن قلقون جدا من قرار الحكومة البحرينية سحب الجنسية من 31 مواطنا بحرينيا".

وأوضحت نولاند: "دعونا باستمرار حكومة البحرين إلى خلق جو مسهل للمصالحة والحوار الجدي والإصلاح وإحداث تغيير سلمي"، مشيرة إلى أنه يمكن استئناف قرار إسقاط الجنسية أمام المحاكم الإدارية، "لذا نريد رؤية هذه العملية تجري بشكل شفاف".

إلى ذلك، نددت المعارضة البحرينية بقيادة جمعية الوفاق، في بيان أمس، بقرار سحب الجنسية، معتبرة أن هذا الإجراء "غير دستوري وتعسفي وينتهك حقوق الإنسان، وينتج عن عقلية تصفية حسابات لدى السلطة".

(المنامة - يو بي آي، د ب أ)