بينيتيز مدرباً مؤقتاً لتشلسي وغوارديولا يخلفه الموسم المقبل

نشر في 23-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2012 | 00:01
اعلن نادي تشلسي ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم امس الاول تعيينه الاسباني رافايل بينيتيز مدربا مؤقتا لفريقه.

وسيخلف بينيتيز، مدرب ليفربول السابق، الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام يوفنتوس الايطالي صفر-3 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، ما اضعف اماله في التأهل الى الدور ثمن النهائي وبالتالي عدم مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي ناله للمرة الاولى في تاريخه.

وقال النادي اللندني في بيان له: "نادي تشلسي لكرة القدم يؤكد ان رافايل بينيتيز عين مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم".

وأضاف "رأى المالك (الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش) ومجلس ادارة النادي في بينيتيز انه يملك خبرة كبيرة على المستوى العالمي في عالم كرة القدم وهو مستعد فورا وقادر على تحقيق اهدافنا"، مشيرا الى "السجل الرائع" للمدرب السابق لفالنسيا الاسباني وليفربول.

واقال تشلسي دي ماتيو (42 عاما) بعد ستة اشهر من تعيينه مدربا للفريق خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش الذي عمل الايطالي مساعدا له، ونجح الايطالي في قيادة الفريق الى احراز دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه وكأس انكلترا.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي "انفصل نادي تشلسي هذا الصباح عن مدربه روبرتو دي ماتيو" مشيرا الى ان القرار جاء "بعد العروض الاخيرة المخيبة للفريق".

واضاف "لم تكن النتائج جيدة في الاونة الاخيرة وقد ارتأى رئيس النادي رومان ابراموفيتش ومجلس الادارة ان التغيير ضروري لكي يستمر الفريق في الاتجاه الصحيح خصوصا اننا على عتبة دخول حقبة هامة من الموسم".

ومن جانب آخر يبدو ان أبراموفيتش لا يزال يرغب في الاستعانة بمدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا.

حيث ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبراموفيتش حاول في بادئ الأمر التعاقد مع غوارديولا مباشرة، ولكن الأخير أصر على البقاء عاما كاملا بعيدا عن ضجيج الملاعب.

وأضافت الصحيفة أن أبراموفيتش عرض على غوارديولا تولي مسؤولية تشلسي بدءا من الموسم المقبل براتب سنوي قدره 15 مليون جنيه استرليني، على أمل إقناعه بالموافقة.

وكان أبراموفيتش يرغب في التعاقد مع غوارديولا منذ الصيف الماضي، ولكن رفض الإسباني جعله يجدد الثقة في المدرب المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي قاد "البلوز" للقب دوري الأبطال للمرة الأولى، ومع ذلك أقيل بسبب تراجع النتائج مؤخرا.

وفي ظل تمسك أبراموفيتش بغوارديولا، يبدو بنيتيز وكأنه على علم بأن فوزه بأي بطولة هذا الموسم لن يشفع له للبقاء في المنصب طويلا.

back to top