عجلة الكليب لا تتوقف... تقنيات ضخمة وإطلالات متجددة

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
No Image Caption
إذا كانت السينما تواجه أزمات بالجملة أخطرها عدم توافر رأسمال كافٍ لإنجاز أفلام ضخمة، فإن قطاع الكليب مزدهر بشكل غير مسبوق، ما أفسح المجال أمام الاستعانة بتقنيات ضخمة في صناعته لا تتوافر في السينما وباتت تكاليفه قاب قوسين أو أدنى من تكاليف فيلم سينمائي. ما جديد النجوم في هذا الإطار؟
بعدما حكي عن تأخر شركة «روتانا» في إعطاء الضوء الأخضر ليبدأ وائل كفوري تصوير أغنية «يا ضلي يا روحي»، أشارت معلومات صحافية إلى أن كفوري يستعد لبدء التصوير مع المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي سيستخدم تقنيات ضخمة في التصوير، من بينها طائرة مزودة بكاميرا. كذلك تردّد أن كفوري سيطل بتسريحة شعر جديدة وروحية تتناسب مع الأغنية.

بدورها تتحضّر نوال الزغبي لتصوير أغنية «غريبة هالدني»، كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير، وتنشغل حالياً بتجهيز تفاصيل التصوير مع المخرج جاد شويري. تردّد أنّ الكليب سيطغى عليه الطابع الاستعراضي علماً أن نوال لم تختر بعد المصمّمين الذين سيهتمّون بإطلالتها.

هدية الأضحى

يصوّر سليم عساف أغنيته الجديدة «لوّتلي قلبي» قريباً وسيعلن عن اسم المخرج فور الاتفاق على التفاصيل كافّة. وقد جاء إصراره على تصوير الأغنية بعد النجاح غير المتوقّع الذي حققته منذ طرحها عبر الإذاعات، وردات الفعل الإيجابية من الجمهور وأهل الاختصاص، والتهنئة التي تلقاها من النجوم، كما صرح في حديث له، مضيفاً أنه حرص على إصدار الأغنية بطريقة احترافية، لا سيما أنها تنبض بمشاعر تعتمل في قلبه وفي وجدانه وأنها متكاملة العناصر من كلمات وألحان وأداء نابع من إيمانه بما تحمل الأغنية من معانٍ.  

بدورها تستعد نانسي عجرم لإطلاق كليب أغنيتها الجديدة «بدّك تمشي فيك» مع المخرج وليد ناصيف كهدية عيد الأضحى، الأغنية من كلمات الشاعر أحمد ماضي، وألحان زياد برجي. وكانت غردت على حسابها على موقع «تويتر» قائلة إنها شاهدت الكليب بعد إنجازه بشكل كامل وهي راضية تماماً عنه. يذكر أن نانسي أطلقت في الفترة الاخيرة ألبومها «سوبر نانسي» المخصص للأطفال.

 صوَّر الفنان العراقي حسن الرسَّام أغنيته المنفردة الجديدة «إبن الباشا» التي سيطلقها قريباً تحت إدارة المخرج سامر محمود. أخذت المشاهد في بيروت وتم التركيز على الجماليات والألوان والديكور وحركة الكاميرا. أما فكرة الكليب فبسيطة وجميلة عكس ما قدمه الرسام سابقاً، وقال في حديث له: «تتمحور القصة حول انشغال الحبيبة بتصفح الإنترنت على السرير، ما يغضب الحبيب ولكن بشكل رومانسي، ويحاول أخذ جهاز الكومبيوتر منها ورميه بعيدًا لتتفرَّغ له لكنّها ترفض، فيزداد شوقه إليها أكثر فأكثر. الأغنية من كلمات الشاعر ضياء الميالي، ألحان علي صابر، وتوزيع محمد صالح.

بعدما كان مقرراً إطلاق كليب «شكلك ما بتعرف» لمايا دياب في 10 أكتوبر، تم الإعلان عن تأجيله رغم توزيع دعوات على أهل الصحافة والإعلام لحضور حفلة إطلاقه. وقد أصدر مخرجه سعيد الماروق بياناً أوضح فيه أسباب التأجيل جاء فيه: بعدما تمت دعوتكم إلى حضور حفلة إطلاق كليب «شكلك ما بتعرف» للفنانة مايا دياب والذي أوكلتني بإنتاجه وإخراجه، ولأسباب خارجة عن إرادتنا (الفنانة وأنا) ولتأخير طارئ في عملية المونتاج والغرافيكس في القاهرة، وحرصاً منا على تقديم عمل فني راق نطمح إليه ونرتقي به إلى مستوى عالمي، أتقدم شخصياً بالاعتذار عن عدم الالتزام بالموعد المقرر وللأسباب المذكورة أعلاه، مع إعفائي الفنانة مايا دياب من تحمل مسؤولية هذا التأخير القسري وتقديري وأسفي لموقفها الحرج أمام حضراتكم، أهل الصحافة والإعلام والجمهور الكريم».

back to top