موسم الـ «NBA» ينطلق غداً... وميامي وليكرز أبرز المرشحين

نشر في 30-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2012 | 00:01
تنطلق صباح غد الأربعاء منافسات الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، حيث يلتقي كليفلاند كافاليرز مع واشنطن ويزارد، في حين يواجه ميامي ضيفه سلتيك ويحل دالاس ضيفاً على ليكرز.
يشهد الموسم المقبل من الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة الذي ينطلق فجر غد الاربعاء منافسة حامية الوطيس بين ميامي هيت حامل اللقب ولوس انجلس ليكرز التواق للعودة الى طريق الالقاب.

ويبحث ميامي هيت مع نجمه ليبرون جايمس عن تتويج جديد في الموسم السابع والستين من البطولة الاشهر في العالم، اذ يضم في صفوفه الى جانب افضل لاعب في الدوري، النجمين دواين وايد وكريس بوش.

يطمح جايمس، الذي قاد الولايات المتحدة إلى نيل ذهبية الالعاب الاولمبية في لندن الصيف الماضي، الى السير على خطى الاسطورة مايكل جوردان الذي احرز مع شيكاغو بولز ستة ألقاب في تسعينيات القرن الماضي.

يقول جايمس الذي أحرز لقبه الاول مع ميامي الموسم الماضي بعد انتقاله من كليفلاند كافالييرز: "أنجزت الكثير من الاهداف، لكني لست راضيا عما حققت. يمكننا تحقيق ما هو افضل من الموسم الماضي. لدينا الامكانات كي نقدم المزيد".

وأضاف هيت الى تشكيلته المخضرم راي الن (37 عاما) القادم من بوسطن سلتيكس، معتمدا على تسديداته القاتلة من خارج القوس، وهو سيواجه زملاءه السابقين مبكرا عندما يستضيف هيت الفريق الاخضر اليوم الثلاثاء.

براينت للاقتراب

من رقم جوردان

وعلى الطرف الغربي من البلاد الواسعة، يستعد كوبي براينت للاقتراب من رقم الاسطورة مايكل جوردان بإحراز الالقاب، وسيساعده في هذه المهمة العملاق دوايت هاورد (26 عاما) وصانع الالعاب الكندي ستيف ناش (38 عاما) القادمين الى الفريق الاصفر والباحثين عن لقبهما الاول في الدوري، بالاضافة الى العملاق الاسباني باو غاسول.

اختير هاورد خمس مرات في الفريق الاساسي لمباراة "اول ستار"، وهو اللاعب الاول في تاريخ الدوري الذي يحرز جائزة افضل لاعب دفاع ثلاث مرات متتالية بدءا من 2009.

قال براينت الذي سيواجه دالاس مافريكس حامل لقب 2011 اليوم الثلاثاء: "حضور دوايت الدفاعي ربما هو الاعظم مما رأيته في تاريخ هذه الرياضة. ستيف صانع العاب ممتاز. ذكاؤه وقدرته على العودة بسرعة من ابرز ميزات هذا اللاعب".

وخاض براينت (34 عاما) 1161 مباراة في الدوري المنتظم ولعب 42377 دقيقة ولاتزال أمامه سنتان لنهاية عقده مع ليكرز الذي يرجح ان يكون الاخير في مسيرته.

ليكرز الذي احرز لقبه السادس عشر عام 2010، عجز عن تخطي الدور الثاني عام 2011 اذ سقط 4-صفر امام دالاس و4-1 امام اوكلاهوما العام الماضي.

أوكلاهوما سيتي

لن يكون متفرجاً

ورغم ان الترجيحات تصب في مصلحة هيت وليكرز، فإن اوكلاهوما سيتي لن يكون متفرجا عاديا في ظل وجود هداف الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة كيفن دورانت وصانع الالعاب الفذ راسل وستبروك، لكن سيغيب عنه افضل لاعب سادس في الدوري جايمس هاردن المنتقل الى هيوستن روكتس عشية انطلاق الدوري.

وانضم هاردن الى صانع الالعاب التايواني-الاميركي جيريمي لين الذي قدم لمحات مبهرة الموسم الماضي مع نيويورك نيكس.

ويبقى سان انطونيو سبيرز معتمدا على ثلاثي الخبرة تيم دنكان والموزع الفرنسي طوني باركر والجناح الارجنتيني مانو جينوبيلي، في حين يضم لوس انجلس كليبرز مجموعة من لاعبي فريق "كل النجوم" على غرار بلايك غريفين وكريس بول والمخضرمين على غرار تشانسي بيلابس ولامار اودوم.

سلتيكس يحافظ على نجومه

في المنطقة الشرقية، حافظ بوسطن سلتيكس على نجومه الكبار كيفن غارنيت وبول بيرس والموزع راجون روندو، في حين لايزال شيكاغو بولز مهددا بغياب موزعه النجم ديريك روز لاصابة في ركبته اليسرى.

نيويورك نيكس يعتمد على كارميلو انطوني الذي تألق في اولمبياد لندن، اماري ستوداماير وتايسون تشاندلر، بيد ان الفريق سيواجه منافسة في مدينته من قبل بروكلين نيتس الذي انتقل من نيوجيرزي الى قاعة كلفت مليار دولار اميركي واستقدم اليها ديرون وليامس وجو جونسون.

(أ ف ب)

back to top