من المقرر أن يكتمل عقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بمشاركة لاعبي العربي (خالد الرشيدي، محمد فريح، طلال نايف، أحمد عبدالغفور) في التدريب الذي سيجريه الفريق في الخامسة والنصف من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعداداً لمواجهة فلسطين بعد غد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر الجاري.

Ad

وكان الأزرق قد باشر أمس تدريباته في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، بحضور 16 لاعبا هم طلال العامر، عبدالعزيز المشعان، محمد راشد، حمد أمان، نواف الخالدي، بدر المطوع، فهد الأنصاري، عامر المعتوق، فهد عوض، عبدالهادي خميس، وليد علي، حسين حاكم، يوسف ناصر، حميد القلاف، عبدالرحمن باني، محمد دهش.

وركز مدرب الأزرق الصربي غوران على النواحي الفنية فقط في تدريب أمس، حيث تدرب اللاعبون على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وأوقف غوران التدريب أكثر من مرة، موجهاً تعليماته إلى اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة ولعبة، وعدم الاحتفاظ بالكرة.

وعقد الجهازان الفني والإداري اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، وهو اجتماع تقليدي، تم من خلاله التنبيه عليهم بالتركيز التام في البطولة، وعدم الانشغال بغيرها، مع ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الفنية منها والإدارية.

حسين: نسعى

إلى تحقيق هدفين

من جهته، أكد مدير المنتخب أسامة حسين أن الأزرق يدخل البطولة من أجل تحقيق هدفين، الأول خاص بالحفاظ على لقب البطولة السابقة التي استضافتها الأردن، أما الهدف الثاني فيتمثل في إعداد الفريق لبطولة خليجي 21، التي تستضيفها البحرين في مطلع يناير القادم، مضيفاً أن المنتخب الفلسطيني واجه من قبل منتخبي البحرين وقطر، وجار البحث عن تسجيل للمباراتين، حتى يتعرف الجهاز الفني على إمكانات المنافس عن كثب.

وأشار حسين إلى أن المستبعدين من قائمة بطولة غرب آسيا مستمرون مع المنتخب في المرحلة المقبلة، مبيناً أن الاستبعاد لا يقلل من شأن اللاعبين، خصوصاً أن اللاعبين الذين شاركوا في معسكر تركيا مستواهم متقارب جداً، مشدداً على أن قائمة البطولة تضم 20 لاعبا فقط والمدرب مجبر على اختيار هذا العدد.

واختتم حسين تصريحه مشدداً على أن مشاركة عبدالهادي خميس وحمد أمان وعبدالرحمن باني في البطولة، لتأكيد أن الفريق يجدد دماءه بشكل مستمر.

البناي: ارتفاع أسهم

ندا وفاضل

ومن جهته، قال طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي إنه قرر استبعاد فهد العنزي من البطولة، رغم أن إصابته عادية جداً وتحتاج إلى 6 أيام فقط للتعافي منها، مضيفاً أن الدفع باللاعب يعد مغامرة غير محسوبة العواقب، لافتاً إلى أن أسهم مساعد ندا وحسين فاضل ارتفعت بقوة بالمشاركة في بطولة خليجي 21، حيث يخضعان حالياً لبرنامج خاص بالارتقاء بمستوى اللياقة عندهما.

وأشار البناي إلى أنه وفقاً للمباريات التجريبية التي لعبها الأزرق في المعسكر التركي، لا يمكن قياس معدل اللياقة البدنية عند لاعبي الأزرق، لاسيما أن فريق ايفورنيسكي فقط يمتلك لاعبوه لياقة بدنية عالية.