منتخب الكويت للرماية يواصل حصد الميداليات في "الخليجي"

نشر في 21-11-2012 | 19:25
آخر تحديث 21-11-2012 | 19:25
No Image Caption
واصل منتخب الكويت للرماية اليوم حصد الميداليات والمراكز الثلاثة الاولى في بطولة لقاء الاخاء الخليجي ال 12 للرماية المقامة حاليا بميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف وتستمر حتى الأحد المقبل.

ونال الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان الميدالية الذهبية في مسابقة رماية التراب اثر حصده 141 طبقا بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الرامي الاماراتي حمد بن مجرن الذي حقق 138 طبقا فيما ذهاب الميدالية البرونزية للرامي الكويتي خالد المضف برصيد 137 طبقا.

كما نجح المنتخب الكويتي في الفوز بذهبية فرق التراب وحل المنتخب الاماراتي في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بينما حقق منتخب قطر المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ونال الجائزة الكبرى في مسابقة رماية التراب الرامي الكويتي ناصر المقلد بينما جاء ثانيا الكويتي عبدالرحمن الفيحان وثالثا الاماراتي حمد بن مجرن.

وحقق المنتخب الكويتي في مسابقة رماية بندقية الهواء 50 متر راقدا رجال الميدالية البرونزية والمركز الثالث وضم كلا من ماجد العصيمي ومشعل الطاحوس وخالد السبيعي.

وعلى صعيد الفردي فاز الرامي القطري علي المهندي بالميدالية الذهبية ونال الرامي البحريني جمال السبه الميدالية الفضية ونال مواطنه سلمان زمان الميدالية البرونزية.

وفازت سيدات منتخب مملكة البحرين بالميدالية الذهبية في مسابقة البندقية 50 متر راقدا وضم الثلاثي كلا من عزة القاسمي وسبيكة جمعة وعائشة صويلح وفازت سيدات قطر بالميدالية الفضية وضم المنتخب كلا من بهية الحمد ومحبوبة أخلاقي ومطرة العسيري فيما حجبت الميداليات البرونزية وفقا للائحة المنظمة للبطولة.

وفي فردي نفس المسابقة فازت الرامية البحرينية عائشة صويلح بالميدالية الذهبية وفازت الرامية البحرينية أيضا سبيكة جمعة بالميدالية الفضية ونالت مواطنتهما الرامية عزة القاسمي الميدالية البرونزية.

من جهته أهدي رئيس الوفد الكويتي وأمين سر النادي الكويتي للرماية عبيد العصيمي اليوم الميداليات التي حققها رماة الكويت في البطولة الخليجية الى سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد والشعب الكويتي.

وقال العصيمي في تصريح له اليوم ان نادي الرماية ورماة الكويت سيواصلون في المستقبل تحقيق النتائج الايجابية للشباب الرياضي الكويتي والعمل على التمثيل المشرف والحصول على المراكز الالى في البطولات الخليجية والعربية والدولية.

واضاف ان المشاركة الكويتية الحالية تعد ايجابية من نواح عديدة منها تمثلت في الاستعداد الجيد لها من خلال المعسكر التدريبي الذي استمر شهر بدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وقال ان البطولة الخليجية الحالية تمثل اختبارا حقيقيا للرماية الكويتية قبل المشاركة في الاستحقاقات الرياضة المقبلة المهمة كالبطولة الاسيوية لرماية الاطباق الطائرة (الخرطوش) التي تستضيفها الهند خلال الفترة بين يومي 28 من الشهر الحالي والخامس من ديسمبر المقبل.

واشار الى ان رماة الكويت سيشاركون ايضا في البطولة الاسيوية في الصين لرماية اسلحة ضغط الهواء في منتصف الشهر المقبل.

وقدم رئيس الوفد الكويتي الشكر والتقدير الى رئيس نادي العين للفروسية والرماية الشيخ محمد بن خليفة ال نهيان ورئيس اللجنة التنظيمية للرماية الخليجية اللواء احمد الريسي على دعمهما ومجهودهما من اجل انجاح البطولة.

يذكر ان الكويت تشارك بوفد مشكل من 75 لاعبا واداريا ينافسون في 17 مسابقة متنوعة بين رماية الخرطوش واسلحة ضغط الهواء.

ومن المقرر ان تبدأ بعد غد على مدى يومين بطولة الناشئين ضمن فعاليات بطولة اللقاء الخليجي الحالي.

و قام رؤساء الوفود عقب مراسم التتويج بتقديم دروع تذكارية الى عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ورئيس اللجنة المنظمة مدير نادي العين للفروسية والرماية والجولف محمد راشد الناصري ومدير نادي العين للرماية سيف بن مانع الشامسي.

وتدخل بطولة لقاء الاخاء الخليجي للرماية غدا يومها السادس حيث تشهد البطولة نهائي مسابقة البندقية 3 أوضاع للسيدات فيما يدخل الرجال للمسدس الموحد لمسافة 25 مترا التدريب الرسمي استعدادا لخوض غمار المنافسات غدا الجمعة.

كما يدخل رماة التراب والاسكيت ناشئين وناشئات التدريب الرسمي للمشاركة في البطولة التي تستمر خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين.

back to top