«الداخلية» ترفض عودة الدوري المصري... شفهياً

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة جمال علام صدمة من العيار الثقيل في بداية هذا الأسبوع، من جانب وزارة الداخلية، بعدما أبلغ أحد المسؤولين الكبار بوزارة الداخلية أعضاء الاتحاد بشكل شفهي بعدم عودة مسابقة الدوري الممتاز المحلي في الموعد الذي حددته "الجبلاية" في يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري.

ولم تقم وزارة الداخلية بالالتفات إلى الخطاب الذي أرسله رئيس اتحاد الكرة في شهر نوفمبر الماضي إلى وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين بضرورة عودة النشاط الكروي الرياضي، وبشكل خاص الدوري الممتاز في موعد أقصاه منتصف شهر ديسمبر، على أن تنتهي المسابقة بشكل رسمي في شهر أكتوبر من العام المقبل 2013.

ورفض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التعليق رسمياً على قرار عدم إعادة النشاط الكروي في الوقت الراهن، انتظاراً لوصول رد رسمي من جانب "الداخلية"، حتى يتسنى لاتحاد الكرة رفع دعوى قضائية ضد الحكومة المصرية برئاسة الدكتور هشام قنديل، للمطالبة بالحصول على تعويض مالي قدره مليار جنيه يوزع على كل الأندية المتضررة من جراء توقف النشاط الرياضي في مصر منذ بداية شهر فبراير الماضي.

  ومن المنتظر أن يتضامن مسؤولو اتحاد الكرة مع الدعوى القضائية التي رفعها د. إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة ضد الحكومة المصرية للحصول على تعويض يبلغ 25 مليون جنيه، للتعويض عن الخسائر المالية الخاصة بعقود اللاعبين والجهاز الفني، منذ عشرة أشهر كاملة.

back to top