البلدية توزع حاويات نفاية للوحدات السكنية

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
القطان: متابعة دقيقة للتحقق من التزام شركات النظافة العقود المبرمة معها
بدأت شركات النظافة توزيع الحاويات المخصصة للنفايات غير العضوية في عدد من المناطق على أن تستكمل هذه الخطوة في جميع المناطق خلال 60 يوماً.
أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية بدر القطان أنه تم تنظيم عملية توزيع الحاويات سعة 240 لترا المخصصة للنفايات غير العضوية طبقاً للعقود 21، 22 و23، مشيراً إلى أنه تم توزيع الحاويات اعتباراً من أول يوم مباشرة العمل بها في مناطق خيطان والأندلس والجليب.

وقال القطان في تصريح صحافي انه سيتم توزيع الحاويات المخصصة للنفايات غير العضوية خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما من بداية السنة الثانية من العقد في مناطق الفروانية، العميرية، العارضية وصباح الناصر، على أن تتبعها مرحلة ثالثة لتوزيع الحاويات خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما من بداية السنة الثالثة من العقد وذلك في مناطق الرابية، والفردوس وعبدالله المبارك.

وأضاف القطان أن العقد رقم 21 يشتمل على توزيع تلك الحاويات في منطقة الرحاب خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما من بداية السنة الرابعة، إلى جانب توزيعها في منطقة إشبيلية خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما من بداية السنة الخامسة من العقد.

ولفت القطان إلى أن الإدارة تقوم حاليا بتوزيع الحاويات البلاستيكية المخصصة للنفايات العضوية بسعة 240 لترا بلونها الرمادي وذلك لكل وحدة سكنية إلى جانب توزيع الحاويات المعدنية لا تقل سعتها عن 1100 لتر للبنايات والمباني الاستثمارية والجهات الحكومية والأسواق العامة، فيما يتم توزيع عدد 4 حاويات معدنية مخصصة لفرز النفايات باللون الزرق لا تقل سعة الواحدة عن 800 لتر وهي مخصصة للكتب والمجلات والصحف/ الزجاج/ العلب المعدنية/ البلاستيك، مشيراً إلى أنه يتم وضعها عند الجمعيات التعاونية وفروعها والأسواق والشواطئ العامة التي يرتادها الجمهور كل 200 متر.

وقال سيتم توزيع ما لا يقل عن حاويتين بسعة 12 مترا مكعبا تستخدم لتفريغ نواتج الكنس يتم وضعها في كل منطقة من مناطق العقد، مشيراً إلى أن تلك الحاويات يتم رفعها بواسطة الالية المخصصة لذلك هوك لفت إلى جانب توفير سيارات جمع ونقل النفايات "الكباسة" مزودة بنظام تفريغ هيدروليكي إلى جانب الأخرى المزودة بنظام التفريق والغسيل للحاويات فيما تم توفير البجيات لتنظيف مناطق البر والمخيمات الربيعية وجهاز لشفط النفايات وتنظيف مناطق الأسواق التجارية والواجهات البحرية المبلطة.

وأكد القطان أن الإدارة تقوم بالمتابعة والتحقق من تنفيذ جميع بنود عقود النظافة العامة وإعداد التقارير بذلك وفقاً للنماذج المعدة إلى جانب التدقيق على الكتب الخاصة بصرف الدفعات الشهرية للمتعهدين وتطبيق الخصومات والغرامات في حال عدم التزامهم ببنود العقود المبرمة.

بلدية الفروانية تخالف 354 بائعاً جائلاً

أعلنت بلدية الكويت ضبط كمية كبيرة من المواد التموينية المختلفة وغيرها التي يقوم الباعة الجائلون ببيعها بالمخالفة للقانون حيث قام قسم متابعة الباعة المتجولين وقسم مخالفات إشغالات الطرق التابع لادارة النظافة العامة في البلدية بحملة ميدانية مفاجئة أسفرت عن تحرير 354 مخالفة بائع متجول و23 مخالفة نظافة عامة وضبط لوري محمل بالخضراوات والفواكه وملابس مستعملة وسجائر و4 اسطوانات غاز وآلتي خياط إضافة إلى كمية من المواد الغذائية كالأرز والزيت وغيرهما.

وشملت الحملة العديد من المناطق التابعة لمحافظه بلدية الفروانية من بينها جليب الشيوخ والرقعي وجاءت بشكل مفاجئ.

«قانونية البلدي» تؤجل لائحة المحلات

انتهت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي من مشروع ميزانية المجلس للسنة المالية 2013-2014 لعرضها على المجلس في جلسته المقبلة.

وقال رئيس اللجنة مانع العجمي، في الاجتماع الذي عقد صباح امس، والذي يعتبر ثاني اجتماع خلال 4 ايام، إن اللجنة أجلت مشروع مقترح بتعديل لائحة المحلات العامة والمغلقة للراحة والمضرة بالصحة بالقرار الوزاري رقم 372 لسنة 2008، إلى اجتماع اللجنة المقبل، كما اجلت مناقشة  الشكوى المقدمة من الاتحاد الكويتي لتجارة السيارات التجارية والمستعملة والأجرة، بشأن عدم السماح لها بعرض السيارات في الساحات الامامية والجانبية المخصصة لهذه المكاتب، الى الاجتماع المقبل.

وأضاف العجمي أن اللجنة أجلت طلب شركة المنتجات الزراعية والغذائية ادارة مبنى شبرة الرقة للخضار والفاكهة.

back to top