«مساجد حولي»: من الطبيعي اكتشاف خطأ وحريصون على المتابعة والمعالجة

نشر في 22-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2012 | 00:01
الحيص: أبوابنا مفتوحة لأي شكوى من المصلين لتلافيها سريعاً
أكد مدير إدارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص ان الإدارة تقوم على رعاية 210 مساجد في أنحاء المحافظة على أكمل وجه بفضل من الله تعالى، ومن الطبيعي في بعض الأحيان اكتشاف خطأ ما، لكن الجميع حريص على المتابعة المستمرة والمعالجة السريعة لأي خطأ يتم اكتشافه أو فور وروده إلينا.

وقال الحيص ردا على ما تناولته «الجريدة» في عددها رقم 1785 ليوم الأحد الموافق 11 نوفمبر تحت عنوان (مساجد حولي تعاني إهمالاً كبيراً) انه «توجه فور نشر الخبر إلى مسجد اليوسفين المشار إليه في الجريدة والتقى عدداً من المصلين بالإضافة إلى مؤذن المسجد للوقوف على الأخطاء الوارد في الخبر»، مشيرا إلى أن «تفقده للمسجد ضمن جولاته الدورية لزيارة مساجد المحافظة أوضح الآتي: ذكر الخبر في البداية أن عدداً من مساجد المحافظة يعاني قصوراً واضحاً في الخدمات المقدمة للمصلين في (إسقاط على مسجد اليوسفين بالسالمية) وهذا تعميم فيه افتراء واضح على مساجد محافظة حولي، كما تبين من لقائه مع بعض المصلين عدم استيائهم من أي شيء بالمسجد كما ورد بالخبر».

وحول عدم التزام الإمام والمؤذن بأوقات الصلاة تبين أيضاً عدم صحة هذا الادعاء من خلال أقوال المصلين، كما ان هناك خلطا غريبا يتناوله الخبر حول عدم قيام الوزارة بأمور الصيانة اللازمة رغم وجود شركة متخصصة تتواجد بشكل دوري منتظم للقيام بأعباء الصيانة المختلفة، لاسيما مع حداثة استلام المسجد.

وأضاف «في ما يتعلق بما ورد حول قيام أحد العاملين بالمسجد بتحفيظ القرآن الكريم للطلاب والطالبات في آن واحد أن حلقة التحفيظ تحمل تصريحاً رسميا ويتردد عليها البنين بشكل مستمر غير أن دخول بعض البنات دون (السادسة) كان مؤخراً بشكل غير رسمي وقمنا باتخاذ اللازم تجاهه»، مشيرا إلى أن «المراقبات الثلاث الصيانة والإدارية والثقافية تعمل من دون كلل او ملل في سبيل ذلك»، مبينا أنه «ورد في الخبر مسجد النصار، ونؤكد أنه لا يوجد داخل نطاق المحافظة مسجداً يحمل هذا الاسم».

وختم الحيص «رحم الله امرءا أهدى إلى عيوبي، وهذا المبدأ نهتدي به وبابنا مفتوح لأي شكوى من المصلين لتلافيها سريعاً لتحقيق الهدف الأسمى وهو راحة رواد بيوت الله شريطة تحري الدقة والمصداقية في التعامل مع مثل هذه الأمور التي قد تسيء إلى عدد كبير من المسؤولين والعاملين في المساجد الذين لا يألون جهداً في سبيل الوصول إلى مساجد متميزة ومهيأة للعبادة».

تعليق المحرر

نشكر مدير ادارة مساجد حولي على توضيحه النقاط الواردة في الخبر الذي نشر مسبقا، ونؤكد له أننا نشرنا شكاوى المصلين كما وردت لنا من باب الحرص أيضا على راحة رواد بيوت الله، كما نود الإشارة الى أننا عرضنا على الحيص تزويده بأرقام هواتف المصلين بيد أنه رفض الاتصال بهم!

back to top