الكويت يطمح إلى «النصر»... والقادسية للمصالحة أمام الصليبيخات

نشر في 19-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2012 | 00:01
تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بإقامة لقاءين يحتضنهما ملعب علي صباح السالم في نادي النصر، يجمع الأول في الخامسة وأربعين دقيقة بين النصر صاحب الأرض والكويت، في حين يلعب الصليبيخات أمام القادسية في الثامنة وأربعين دقيقة.

يدخل الكويت متصدر الترتيب برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد، وضعه بفارق 4 نقاط عن القادسية أقرب منافسيه صاحب المركز الثاني.

وتعد مواجهة اليوم بمنزلة البروفة الأخيرة للأبيض، الذي يستعد لمواجهة فريق الاتفاق السعودي الثلاثاء المقبل، ضمن إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويأمل الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية خلالها تؤهله للمباراة النهائية من البطولة.

وكان الروماني ايوان مارين مدرب نادي الكويت، قد طلب عدم تأجيل مواجهة اليوم أمام العنابي، وذلك للوقوف على مستوى لاعبيه وجاهزيتهم قبل المواجهة الحاسمة.

وسيغيب عن مباراة اليوم التونسي عصام جمعة الذي طلب الجهاز الفني إراحته حتى يلحق بمواجهة الاتفاق، بينما سيستعيد الأبيض فهد العنزي الغائب عن المواجهة الماضية بسبب الإيقاف.

وفي الطرف الثاني يدخل النصر المضيف، وهو يعاني غيابات بالجملة في صفوفه، وذلك بعد حصول كل من محمد عبدالله وعصام فايل وعبدالرحمن باني على البطاقة الحمراء في مباراة الجولة الماضية أمام العربي، التي انتهت بهدف نظيف لمصلحة الأخير.

وسيكون العنابي في اختبار صعب أمام المتصدر في مواجهة اليوم، خصوصا أن الفريق لم يكسب سوى 3 نقاط فقط من الجولات الخمس التي خاضها بتغلبه على السالمية بنتيجة 4-2، وضعته في المركز السابع.

الصليبيخات والقادسية

وفي اللقاء الثاني يدخل القادسية منافس الكويت الأول على اللقب، وهو يطمح إلى مصالحة جماهيره، بعدما احتل مركز الوصافة برصيد 9 نقاط، عقب ثلاثة تعادلات متتالية.

واختتم الأصفر تدريباته أمس على استاد محمد الحمد، وذلك بعد انضمام اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب في مباراته الودية ضد المنتخب الفلبيني الثلاثاء.

 ومن المتوقع أن يشهد اللقاء عودة مدافع الفريق عامر المعتوق بعد دخوله إلى التدريبات أول من أمس، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع خالد القحطاني رغم دخوله تدريبات منفردة، وذلك خشية الجهاز الفني لعودة الإصابة إليه، بعدما تأكد غياب نواف المطيري عن مباراة اليوم عقب الإصابة التي لحقت به في المباراة الماضية والتي سيغادر على اثرها إلى المانيا، لتلقي العلاج اللازم هناك.

وفي الجهة المقابلة، يأمل الصليبيخات سادس الترتيب برصيد 6 نقاط، ألا يكون بوابة انطلاق القادسية في تحقيق فوزه الأول، وان يستغل حالة النتائج السلبية التي يعانيها الأصفر للخروج بنتيجة إيجابية تخدم موقعه في جدول الترتيب، خصوصا بعد الهبوط الكبير في المستوى الذي ظهر عليه الفريق وسقوطه أمام الجهراء في الجولة الماضية بعد انطلاقته القوية في البطولة.

back to top