صراع الزعامة بين سان جرمان وبورتو

نشر في 04-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2012 | 00:01
No Image Caption
يحل بورتو البرتغالي ضيفا على باريس سان جرمان الفرنسي اليوم في الجولة السادسة الاخيرة لمنافسات المجموعة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويتصارع باريس سان جرمان مع ضيفه بورتو على الزعامة بعد ان ضمن الفريقان تأهلهما للدور الثاني على حساب دينامو كييف الاوكراني ودينامو زغرب الكرواتي اللذين يلتقيان على ملعب الاخير في مباراة هامشية كون الاول ضمن حصوله على بطاقة الدوري الاوروبي لانه يملك 4 نقاط مقابل رصيد خال لمضيفه.

ويتصدر بورتو المجموعة بفارق نقطة واحدة عن فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي يدخل الى هذه المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه السبت امام نيس 1-2، ما تسبب بتخلفه عن ليون المتصدر بفارق 5 نقاط.

وسيسعى الفريق الفرنسي جاهدا الى استعادة توازنه والثأر من بورتو الذي تغلب عليه 1-صفر ذهابا.

معركة المركز الثالث

وفي المجموعة الثالثة، سيكون التركيز منصبا على معركة المركز الثالث بين زينيت سان بطرسبورغ الروسي واندرلخت البلجيكي بعد ان ذهبت البطاقتان لمصلحة الوافد الجديد الى المسابقة ملقة الاسباني وميلان الايطالي.

وقد حسمت صدارة المجموعة ايضا لمصلحة ملقة لان الفريق الاسباني متقدم بفارق ثلاث نقاط عن ميلان ويتفوق على الفريق اللومباردي ايضا في المواجهتين المباشرتين بعد ان فاز عليه ذهابا 1-صفر وتعادل معه ايابا 1-1.

وسيحل زينيت سان بطرسبورغ ضيفا على ميلان الذي يبدو انه استعاد شيئا من مستواه بعد ان حصد 7 نقاط من مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري المحلي، فيما يخوض اندرلخت اختبارا صعبا على ارض ملقة.

ويتعادل زينيت واندرلخت من ناحية النقاط والمواجهتين المباشرتين كون كل منهما فاز على ارضه 1-صفر، لكن الفريق الروسي يتفوق من ناحية فارق الاهداف.

أرسنال في ضيافة أولمبياكوس

وفي المجموعة الثانية، يبحث ارسنال الانكليزي عن خدمة غير مرجحة من مونبلييه الفرنسي لكي يحسم الصدارة لمصلحته كونه يتخلف بفارق نقطة عن شالكه الالماني.

ويحل ارسنال ضيفا على اولمبياكوس اليوناني الذي ضمن المركز الثالث ومواصلة المشوار في الدوري الاوروبي كونه يتقدم بفارق 5 نقاط عن مونبلييه الاخير، بمعنويات مهزوزة تماما بعد ان فشل السبت في تحقيق فوزه الثاني فقط في اخر ست مباريات له في الدوري المحلي ومني بهزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية على ارضه وجاءت على يد سوانسي سيتي صفر-2.

اما شالكه الذي فشل في الخروج فائزا من المراحل الاربع الاخيرة في الدوري المحلي، فيحل ضيفا ثقيلا جدا على بطل فرنسا الساعي الى توديع المسابقة بفوز معنوي.

back to top