"الخارجية المصرية": مصر لن تدع علاقاتها مع اسرائيل تقيد دعمها للشعب الفلسطيني

نشر في 16-11-2012 | 13:59
آخر تحديث 16-11-2012 | 13:59
No Image Caption
أكد وزير الخارجية المصري محمد عمرو أن مصر لن تسمح للعلاقات المصرية الاسرائيلية بأن تشكل قيدا على دعم الشعب الفلسطيني مشددا على ادانة مصر للعدوان الاسرائيلي المستمر منذ يومين على المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان هنا اليوم ان الوزير عمرو اكد ذلك خلال المشاورات التي أجراها الليلة الماضية مع وزراء خارجية تونس والأردن وبريطانيا حول التطورات الأوضاع فى غزة والعدوان الاسرائيلى على القطاع.

وأكد الوزير خلال تلك المشاورات أن مصر ستعمل مع الأطراف الدولية على وقف العدوان الاسرائيلي حفاظا على الدماء الفلسطينية الطاهرة محذرا من أن مصر لن تسمح للعلاقات المصرية الاسرائيلية بأن تشكل قيدا على دعم الشعب الفلسطيني.

وأشار عمرو الى أن مصر دعت لعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث سبل دعم الشعب الفلسطيني كما أن وفد مصر لدى الأمم المتحدة يقوم حاليا بمتابعة التحرك في اطار مجلس الأمن من أجل وقف العدوان الاسرائيلى على غزة.

وأضاف عمرو أن مصر ستعمل على تقديم جميع أشكال الدعم الى الأشقاء في قطاع غزة مؤكدا أن القيادة السياسية في مصر تبذل جهودا حثيثة على كل الأصعدة العربية والاقليمية والدولية لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوضع حد للعدوان الاسرائيلي.

back to top