الحسن يعلن إطلاق الهوية التجارية الموحدة لشركة الخليج للتأمين

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
عقد مؤتمراً صحافياً لمناسبة اليوبيل الذهبي للشركة

أكد الحسن أن طموح مجموعة الخليج للتأمين دفعها إلى نقل خبرتها إلى خارج حدود الوطن والخليج، والبدء بالتوسع الإقليمي انطلاقاً من لبنان ومنه إلى مصر ثم البحرين والأردن وسورية والسعودية وعواصم أخرى قريباً.

كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتأمين خالد الحسن عن انجازين حققتهما الشركة اولهما استحقاق «الخليج للتأمين» لليوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاماً على انطلاقتها، والاخر إطلاق الهوية التجارية الموحدة لمجموعة شركات الخليج للتأمين.

وقال الحسن في مؤتمر صحفي عقدته الشركة بهذه المناسبة إن «الطموح دفعنا إلى نقل خبرتنا الى خارج حدود الوطن والخليج وبدأنا التوسع الإقليمي انطلاقا من لبنان ومنه إلى جمهورية مصر العربية ومنها إلى البحرين والأردن وسورية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية والعراق وعواصم أخرى في القريب العاجل».

واضاف: «هذه التوسعات والنجاحات المتتالية زادتنا ثقة بأن سر نجاحنا ليس بسبب الملاءة المالية لمجموعتنا أو التصنيف العالمي الممتاز فحسب، بل كان أيضا نتيجة الثقة المتبادلة والعلاقات المتينة المبنية على الصدق والوضوح والشفافية بين شركات المجموعة وعملائها. فاغلب عملائنا مازال مستمرا معنا منذ خمسين عاماً وآخرون منذ عشرات السنين وبنظرنا هذه الميزة التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه وستنقل أجيالنا القادمة إلى مزيد من التفوق والامتياز في إكمال المسيرة».

واردف الحسن: «في تحضيرنا للمستقبل أردنا أن نعكس حجم المجموعة على المستوى الإقليمي ومن ثم العالمي فكانت خطة وضع استراتيجية مالية وتقنية متكاملة لربط شركات مجموعة الخليج ولا تنتهي بما نحن بصدده اليوم حول هويتنا التجارية الموحدة والتي أردنا من خلالها أن نعكس عراقة أصولنا وإضافتنا وابتكارنا لمنتجات التأمين وتطوير القائم منها ليتماشى وخصوصية مجتمعاتنا العربية».

وبين ان «الهوية ذات تصميم حديث ومتجدد يعكس حقيقتنا وكان استحداث علامتنا الجديدة التي ترمز بطريقة مبتكرة إلى صدف البحر الذي يحتضن بداخله حبات من الرمل ويحولها إلى جواهر نفيسة كما دأبنا دوما»، مشيرا الى ان رؤية الشركة أن تصبح مجموعة التأمين الأكثر تفضيلاً في الشرق الأوسط.

من جانبه، قال مدير الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين خالد السنعوسي: «منذ ما يقارب العام تم تكليفي من قبل مجلس إدارة المجموعة بمشروع استراتيجي على مستوى المنطقة وهو تحديث وتطوير الهوية التجارية لمجموعة الخليج للتأمين بهدف التكامل بين جميع مكوناتها وبناء علامة تجارية تمكنها من إبراز الحجم الحقيقي للمجموعة على مستوى المنطقة العربية والمنافسة مع كبرى شركات التأمين في المنطقة العربية».

واضاف السنعوسي: «في رحلة بحثنا وجدنا أن هناك صعوبات كثيرة تواجه صناعة التأمين منها: ضعف الوعي التأميني وعدم إدراك أهمية المنتج في حياتنا اليومية، وقلة الثقة في صناعة التأمين إجمالاً لما تتطلبه إجراءات تسوية المطالبات، ومنتج التأمين بحد ذاته لما له ارتباطات بالمخاطر والحوادث والكوارث، وتطبيق ما يتم استيراده من الغرب من دون الأخذ بعين الاعتبار خصوصية مجتمعاتنا».

back to top