آبل تعلن رسمياً عن آيفون 5: أجمل منتجاتنا

نشر في 13-09-2012
آخر تحديث 13-09-2012 | 00:01
No Image Caption
يتوفر في أميركا 21 الجاري وبقية العالم نهاية العام

أزاحت شركة آبل الأميركية الستار عن هاتفها "آيفون 5" الجديد خلال المؤتمر الذي عقدته في مقرها بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، لتضع حداً لشائعات إطلاق جهاز جديد أو الاكتفاء بتحديث نظام التشغيل للأجهزة الحالية، مشيدة بهذا الجهاز، على لسان نائب الرئيس التنفيذي فيها فيل سواجلر، الذي قال إنه "أجمل منتج قمنا بصناعته".

"آيفون 5" الجديد سيتوفر باللونين الأبيض والأسود، وسيكون متاحاً في أسواق الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وألمانيا، وهونغ كونغ، واليابان وسنغافورة في 21 من الشهر الجاري، على أن يتوفر في 100 دولة من خلال 240 شركة اتصالات مع نهاية العام الحالي.

وبحسب مواصفات الجهاز الجديد، فإن سمكه 7.66 مليمترات، أي أنه انحف من جهاز "آيفون 4S" بما يقارب 18 في المئة، وأخف منه وزناً بما يقارب 20 في المئة.

وكان لافتاً التحسن في عمر البطارية ومدة الاستخدام، إذ يطول عمر استخدام الهاتف خلال الحديث إلى 8 ساعات، أو 10 من خلال استخدام الإنترنت باستخدام تقنية "الواي - فاي"، أو 8 ساعات باستخدام الإنترنت عبر مزود خدمات الاتصالات، سواء كانت بتقنية الجيل الثالث 3g أو الجيل الرابع LTE، أما كاميرا آيفون 5، فستكون 8 ميغابكسل مع خاصية تصوير "بانوراما".

وسيتوفر الجهاز بسعات 16 غيغابايت بسعر 199 دولارا، والـ32 غيغابايت بـ 299 دولاراً، وسعة 64 غيغابايت بسعر 399 دولاراً، إلا أن تلك الأسعار للأجهزة مع اشتراك سنوي لخدمات الإنترنت، ولم تكشف "آبل" عن سعر بيع الجهاز منفردا.

يُذكَر أن "آبل" طرحت أول جهاز آيفون لها عام 2007، وحققت أرباحا خيالية، وكان يمثل نقلة مهمة في عالم اجهزة الهواتف المتنقلة، كما استطاعت الشركة الحصول على حكم تعويض بقيمة تفوق المليار دولار من منافستها شركة "سامسونغ" مؤخرا كتعويض لاختراق الأخيرة شروط الملكية الفكرية في تصميم هاتف غالاكسي إس 3، في اطار حرب المنافسة بينهما للسيطرة على حصة مؤثرة في سوق الاتصالات.

وبحسب ما أعلنته "آبل" في المؤتمر، فإن آيفون 5 المدعم بمعالج A6 أسرع من آيفون 4S مرتين، كما أن خاصية اللمس أصبحت أسرع بفضل الشاشة الجديدة، كما تم تزويد الجهاز بعدد 3 مايكروفونات للصوت.

كما أعلنت آبل عن توفر نظام التشغيل الجديد iOS6 في 19 من الشهر الجاري، لافتة إلى أن من مميزات النظام الجديد تطوير خدمة "سيري" بحيث يمكن حجز الفنادق والمطاعم وتذاكر السينما عبر الأوامر الصوتية (هذه الخدمة متوفرة في الولايات المتحدة فقط)، مشيرة إلى أن "سيري" بإمكانها اليوم أن توفر الأخبار الرياضية.

back to top