قاد ثنائي مانشستر يونايتد روبن فان بريسي وواين روني فريق "الشياطين الحمر" الى الفوز على فريق سندرلاند بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأولد ترافورد في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

Ad

وافتتح الهولندى روبن فان بيرسي أهداف المباراة في الدقيقة (15) قبل أن يضيف اللاعب توم كيلفيرى الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق فقط، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني سجل واين روني الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة رائعة مع فان بيرسي في الدقيقة 58.

وحاول سندرلاند العودة الى اجواء المباراة واستطاع اللاعب كامبل أن يسجل هدفاً برأسية في الدقيقة 71.

وأجرى فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد تغيرات بدفع لاعبي الخبرة مثل سكولز وغيغز، لكى يحافظوا على نتيجة المباراة.

كما شهدت المباراة عودة المدافع الصربي الى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة عندما أقحمه فيرغسون في الدقيقة 67، بدلا من المخضرم ريو فيرديناند.

وبهذة النتيجة ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 39 نقطة محتلاً بها الصدارة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 16 نقطة، محتلا بها المركز السادس عشر.

سيتي يهزم نيوكاسل

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا مهما وصعبا على مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-1.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 50 الف متفرج، تجاوز مانشستر سيتي كبوة الديربي مع وصيفه وجاره مانشستر يونايتد في المرحلة السابقة، حين سقط في الوقت بدل الضائع 2-3.

وبكر مانشستر سيتي في التسجيل رغم ارجحية كفة اصحاب الارض بعد تمريرة رائعة من قائده العاجي يايا توريه الى الفرنسي سمير نصري، ومنه الى الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي انكشف المرمى امامه وأودع الكرة الشباك دون تلكؤ (10) رافعا رصيده الى 6 اهداف.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته الميدانية النسبية الى هدف ثان بعد ان تفوق الاسباني خافي غارسيا على الايطالي دافيدي سانتون، وتطاول لكرة برأسه وأودعها شباك الهولندي تيم كرول (39).

ونزل نيوكاسل في الشوط الثاني بكل ثقله كما في بداية الأول، وأضاع السنغالي ديمبا با فرصتين متتالين قبل ان ينجح في الثالثة بتقليص الفارق بعدما اعاد الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني بطريقة خلفية كرة مرتدة من دفاع سيتي فكسر السنغالي مصيدة التسلل مستفيدا من خطأ دفاعي واضح واودعها برأسه في الشباك (51) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

واستمر ضغط نيوكاسل وأتيحت له الفرصة اكثر من مرة ابرزها للسنغالي الآخر بابيس ديمبا سيسيه الذي سدد كرة علت العارضة (53)، وأضاع الارجنتيني كارلوس تيفيز فرصة لسيتي بعدما ضرب التسلل لكن كرول خرج له في وقت مناسب وازال الخطر (57)، ومثله فعل لاعب نيوكاسل العاجي اسماعيل شيخ تيوتيه (58)، ومرت كرة الارجنتيني بابلو زاباليتا عرضية امام مرمى نيوكاسل دون متابع (60).

واقترب نيوكاسل من التعادل، وأصاب ديمبا با الشبكة الخارجية من مسافة قريبة اثر ركنية (64)، وأبعد كولوتشيني كرة عرضية خطيرة الى ركنية (66) نفذها الاسباني دافيد سيلفا على رأس مواطنه غارسيا الذي لم ينجح هذه المرة (67)، وسدد ديمبا كرة مركزة سيطر عليها الحارس الدولي الانكليزي جو هارت (68)، وارسل اغويرو كرة خطيرة ايضا لم يستغلها تيفيز (70)، وتصدى هارت ببراعة لتسديدة الارجنتيني خوناس غوتيريز الجانبية (75).

توريه يحرز الهدف الثالث

وتلاعب دافيد سيلفا وتيفيز بالدفاع ومرر الاول الكرة الى زاباليتا الذي اقترب من المرمى وردها الى الخلف كان يايا توريه بانتظارها فدفعها بقوة في الشبكة (78).

وأطلق ديمبا با قذيفة بعيدة المدى علت العارضة بقليل (82)، وتابع النيجيري شولا اميبوبي بديل سيسيه براسه كرة في احضان هارت (83)، وسدد اغويرو بجانب القائم (86)، اتبعها بأخرى ساقطة بعد خروج كرول فتهادت بعيدا عن الشباك (87).

نتائج باقي المباريات

وضمن نفس المرحلة تغلب كوينز بارك رينجرز على فولهام 2-1، ونورويتش سيتي على ويغان بنفس النتيجة، بينما تعادل ستوك سيتي مع ايفرتون 1-1، وتلقى ليفربول هزيمة قاسية من ضيفه استون فيلا 3-1.