«الكهرباء»: 3935 قضية ضد المدينين وقيمة المستحقات 13.975 مليون دينار

نشر في 18-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 18-10-2012 | 00:01
ترفع تقريرها المفصل عن آلية التحصيل ومتابعتها إلى مجلس الوزراء الشهر المقبل
حصرت وزارة الكهرباء والماء اعداد القضايا المرفوعة من قبلها ضد المتقاعسين عن تسديد مديونياتهم مقابل انتفاعهم بخدمتي الكهرباء والماء وعددها 3935 قضية، بالإضافة الى المبالغ التي تطالبهم بها والتي تبلغ نحو 13.975 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان مجلس الوزراء طلب من وزارة الكهرباء والماء كشفا بأعداد القضايا والمديونيات التي تطالب الوزارة بها المدينين، مشيرة الى ان الوزارة تعمل على اعداد تلك الكشوف لرفعها الى مجلس الوزراء الشهر المقبل، مشيرة الى انها فصلت اعداد القضايا والمديونيات على شريحتين، بين مواطنين وغير كويتيين.

وبينت المصادر ان عدد القضايا التي رفعت ضد المواطنين تبلغ 3580 قضية، وتبلغ اجمالي فواتيرهم 13.570 مليون دينار، بينما يكون عدد القضايا على غير الكويتيين نحو 355 قضية، بإجمالي مديونية تبلغ 405 آلاف دينار، من بينها المديونيات صعبة التحصيل بسبب هجرة البعض وعدم رجوعهم الى البلاد منذ فترة طويلة، بالاضافة الى الاقامات المنتهية وعدم المتجددة منذ فترة طويلة.

وكشفت المصادر ان هناك احكاما صدرت في حق العديد من غير الكويتيين، وبعد البحث عنهم تبين انهم غادروا البلاد ولم تتمكن من تنفيذ الاحكام عليهم.

ولفتت المصادر الى ان الوزارة نسقت مؤخرا مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية للوصول الى العناوين الجديدة لبعض المواطنين وغير المواطنين الذين غيروا مساكنهم من دون الرجوع الى الوزارة او تسديد مديونياتهم، بالاضافة الى اصحاب الشاليهات والمزارع والجواخير وكل شخص باسمه عقار وعليه مديونية لم يسددها منذ فترة، سعيا منها للوصول الى هؤلاء الاشخاص وتحصيل المديونيات واستعادتها الى صندوق الدولة.

back to top