بدأت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب امس، عبر موقعها الإلكتروني، استقبال طلبات الالتحاق لكليات ومعاهد الهيئة، للفئات المسموح لها، وفق النسب المحددة للتقديم، والكليات والمعاهد المسموح لهم بالتسجيل فيها.

Ad

وقال مساعد عميد القبول والتسجيل في "الهيئة" علي المطاوعة، في تصريح لـ"الجريدة" امس، إن العمادة ملتزمة بخطة القبول المقررة من قبل مجلس الهيئة، والتي اقرها وزير التربية في الفصل الدراسي الماضي، مشيرا إلى ان هناك فئات مسموحا لها بمراجعة صالة القبول والتسجيل، مثل الحاصلين على الإجازات الدراسية والمدارس الأجنبية، والمحولين.

إقبال ضعيف

وأكد المطاوعة أن العمادة مستعدة لعمليات التقديم ومتابعة المتقدمين وإرشادهم، وفق الخطط التي وضعتها العمادة، لافتا إلى أن التقديم في الفصل الدراسي الأول يختلف دائما عن الفصل الثاني، لان الإقبال في الاول شديد، مضيفا ان التقديم في اليوم الأول كان ضعيفا، وسيتزايد مع الأيام المقبلة، وسيكون القبول بناء على السعة الاستيعابية، واستيفاء الشروط.

وذكر أنه من الضروري على الطلبة المتقدمين زيارة الموقع وتسجيل الاستمارة حتى تكتمل إجراءات التسجيل والقبول، مشددا على أن العمادة تأكدت من خلو الموقع الإلكتروني من أي مشاكل فنية، ويستقبل المتقدمين للالتحاق، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين.

استعدادات «المستقلة»

من جانبه، قال رئيس لجنة المستجدين في القائمة المستقلة بـ"التطبيقي" مشعل المنصور إن "القائمة أنهت كل استعداداتها لاستقبال المستجدين، وستكون موجودة معهم لمساعدتهم في إنهاء إجراءات تسجيلهم، وإرشادهم في جميع ما يحتاجون إليه، والإجابة عن استفساراتهم لتسيير عملية التسجيل واختيار الكلية أو التخصص الذي يتناسب مع كل منهم".

ودعا المنصور، في تصريح صحافي أمس، زملاءه المستجدين إلى سرعة الحضور لمبنى رقم 7 بالعديلية، لتسجيل بياناتهم خلال فترة فتح باب التسجيل، التي تستمر نحو أسبوعين، ليتمكنوا من تسجيل بياناتهم، وحتى لا تفوتهم الفرصة.

دورات تدريبية

ومن الملاحظ أن إدارة قطاع التدريب في "التطبيقي" وزعت مختلف التخصصات للدورات التدريبية بناء على ميول التخصص في مختلف معاهد الهيئة، ومن خلالها تم إرسال السعة المكانية لكل كلية ومعهد إلى عمادة القبول والتسجيل حتى يتسنى للجميع التسجيل.

جدير بالذكر أن سياسة القبول في كلية التربية الاساسية لهذا العام اختلفت بناء على طلب عمادة القبول والتسجيل لتحديد مواعيد مقابلات للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية مع الأقسام العلمية، لمعرفة مدى أهليتهم للتدريس والأسلوب.