أكد رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فجحان العدساني أن تأخر صرف المبالغ المالية الخاصة في بعثة الطلبة المبتعثين على نظام البعثات الداخلية من مجلس الجامعات الخاصة ليس من مصلحة الطلبة وخصوصا عدم مقدرتهم على تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أنه أمر غريب لجهة مسؤولة عن طلبة البعثات لا تدفع تكاليفه الدراسية.

Ad

ووجه العدساني لـ"الجريدة" عتبه على مجلس الجامعات الخاصة الذي تأخر في صرف مبالغ البعثة الدراسية، لافتا إلى أن الرابطة تعمل جاهدة على حفظ حقوق الطلبة، وعلى الإدارة الجامعية اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطلبة المظلومين وفتح المجال لهم بتسجيل المقررات الدراسية للفصل الثاني.

غير مقبول

استنكر رئيس اللجنة الأكاديمية في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مجرن يعقوب البنوان تصرف ادارة مجلس الجامعات الخاصة غير المقبول حول عملية منع الطلبة المبتعثين من الدولة للتسجيل المبكر أسوة ببقية الطلبة، مؤكدا أن "المنع كما هو موضح بنظام التسجيل لأسباب مالية، والطبيعي أن عملية الدفع مسؤول عنها مجلس الجامعات الخاصة لا الطالب، حيث ان العديد من الطلبة ليس لديهم القدرة على التسجيل رغم أن موعده قد بدأ".

وقال البنوان في تصريح صحافي أمس: "كان يجب على الادارة الجامعية تدارك هذه المشكلة والسماح للطلبة بالتسجيل، ومن ثم يتم حل المشكلة بين الادارة ومجلس الجامعات الخاصة، فلا علاقة للطلبة في تأخير دفع الرسوم".

وأضاف البنوان "أن الرابطة لن تسمح بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة التي تؤثر على مستقبل الطالب الدراسي، وستتابع أسباب هذه المشكلة وحلولها، وستبادر بتحرك طلابي لتعيد الحق لأصحابه".

لم تجب!

حرصت «الجريدة» على أخذ رأي مجلس الجامعات الخاصة، واجرت اتصالا بالأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. فريدة العلي التي اجابت على المكالمة الهاتفية، واعتذرت نظرا لانشغالها في اختبار «فاينل»، وقالت «كلموني بعد شوي»، وبعد ساعتين «الجريدة» أجرت اتصالا عليها لكنها لم تجب.